تداول

المصافي تداول

المصافي تداول

المصافي تداول، المصافي تداول عبارة عن شركة سعودية وهي مساهمة، ويطلق عليها ” المصافي السعودية العربية”، تم تأسيسها 1960م. حيث تم وضع حجر الأساس لشركة المصافي تداول في يوم الثالث عشر من شهر يوليو، وقد بلغ رأس المال عند التأسيس (150) مليون ريال. وتتخصص هذه الشركة بجميع الأعمال الخاصة بالبترول وكل ما يتعلق به، من تنقيب، وكذلك شراء، وعمليات تصفية، وبيع. كما تتخصص في الاستيراد للبترول ومشتقاته، وكذلك التصدير، بالإضافة إلى عمليات التوزيع للخام والمشتقات.

المصافي تداول

تساهم شركة مصافي في عدة شركات أخرى، كما ان هناك بعض الشركات التي تتبع شركة مصافي، فهي ضخمة وواسعة النشاط. والمصافي  شركة مساهمة تم إنشاءها بما يتوافق مع نظام الشركات في السعودية،  وتتخصص جميع فروع شركة المصافي بكل أعمال البترول وما يتعلق به. ومن الشركات التابعة:

  • شركة الصهاريج المحدودة العربية.
  • شركة سلفونات المحدودة العربية.
  • كذلك مصفاة جدة للبترول.
  • كما يتبعها اسمنت تبوك.
  • بنك الرياض.
  • المجموعة السعودية  للاستثمار الصناعي.

سهم المصافي تداول

حيث ان شركة المصافي واسعة النشاط، وتتخصص في صناعة النفط وكل ما يتعلق به، فهي شركة ذات رأس مال ضخم، ومساهمة. لذا فهي دائماً ما تطرح أسهمها للتداول، من اجل توفير السيولة بشكل مستمر لتنمية مشاريعها دائماً، وتوسيع نشاطها. حيث تعرض شركة المصافي على صفحتها الرسمية سهمها، وسعره، كما تتيح كافة الأخبار عن السهم بشكل مباشر. وتضع للمتداولين السعوديين الرسوم البيانية التي توضح حركة سعر سهم مصافي تداول. بالإضافة إلى تقديمها التحليل الكامل لأسعار أسهمها، وإعطاء المستثمرين المنحنى الذي يأخذه السهم سواء ارتفاعاً او هبوطاً.

قضية سهم المصافي تداول

إن قضية سهم المصافي ترجع إلى اثنى عشر عام ماضية، في ذلك الوقت الذي تم خلاله عملية تصفية ” مصفاة جدة”.  حيث كانت شركة مصافي تمتلك في ذلك الوقت ما نسبته (25%) من إجمالي رأس مال مصفاة جدة، قبل التصفية لها. ووافقت مصافي على أن تقوم شركة أرامكو بالدفع لها ما مقداره مئة وعشرون مليون ريال كتعويض، واحتفظت مصافي بحق طلب تعويض عن الأضرار.  وبناء على ذلك قامت مصافي برفع دعوى قضائية لديوان المظالم في الشرقية، ضد أرامكو في العام 2008، تطالب بالتعويض عما لحق بها من أضرار، وطلبت 1205 مليون ريال. وقد حكمت المحكمة في قضية الاضرار لصالح شركة مصافي، وألزمت أرامكو بالدفع لها تعويضاً عن الضرر الذي وقع عليها، على إثر تصفية الشراكة في مصفاة جدة للبترول.

تداول الآن من المنزل مع الشركة السعودية تداول وحقق أرباحا يومية من خلال الاستثمار في أسهم الشركات السعودية والعالمية اضغط الآن

اعلى سعر لسهم المصافي تاريخيا

يتم إدراج سهم المصافي تداول في قطاع الطاقة ضمن الأسهم المدرجة في السوق المالي السعودي المحلي. حيث سجل اعلى سعر لسهم المصافي تاريخيا بعد اربعة عشر عام متواصلة من التداول منذ 2007م، حيث كانت قيمة سهم المصافي في 2007م مئة واثنين وعشرين ريال فقط (122). لكنه يسجل السعر الأعلى في العام  2021م السعر الأعلى على الاطلاق ليصل ثمنه 1.4 مليار ريال، ويعتبر هذا هو السعر الأعلى على الاطلاق منذ أن تم إدراجه سواء قيمة أو كمية. حيث أن قيمة أسهم المصافي الإجمالية تقدر بخمسة عشر (15) مليون من الأسهم، بينما الاسهم الحرة التي تمتلكها الشركة هي 14.8 مليون من الأسهم.

تداول الاسهم

إن تداول الاسهم من اهم الادوات والخيارات الناجحة استثمارياً، حيث يمكن لكل منا تنمية ما يملك من رأس مال. وذلك باختيار الوسيط المناسب الذي يقرأ لنا السوق جيداً، فنحن نوفر مجموعة من الخبراء المميزون الذين يحللون السوق لك. كما يقدمون لك الاستشارات الصحيحة من أجل الربح المؤكد في الاسهم التي لها تاريخ مميز من الربح في سوق الاسهم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق