الأسهم

الفلتر الشرعي| فلتر شرعية الأسهم الأمريكية

الفلتر الشرعي| فلتر شرعية الأسهم الأمريكية

الفلتر الشرعي| فلتر شرعية الأسهم الأمريكية، مما لا شك فيه أن الأسهم الأمريكية غدت حلم كل مستثمر عربي طموح. بل أن الكثير من الأشخاص الطموحين قد حولوا الحلم إلى حقيقة. وانطلقوا في عالم الربح الوفير الغير منقطع من الأسهم المتنوعة لكبرى الشركات، والتي تعتبر الأعلى من حيث قيمتها السوقية. نعم إن كنت من الأفراد الجريئة والطموحة فليك التقدم بخطوات إيجابية حول الاسهم الامريكيه. ويفيدك هذا المقال بالتعرف على الأسهم الامريكيه الشرعية التي يكون تداولها حلال، ونبين لك مفهوم الفلتر الشرعي للأسهم الأمريكية.

الفلتر الشرعي

بكل تأكيد فإن الأسهم الأمريكية حلال ومباحة بفتوى غالبية علماء المسلمين، ولكنها مشروطة بالضوابط التي تتبع تعاليم الإسلام. وهذه الضوابط تم قياسها على البيع الحلال في الإسلام، كما تم وضعها حتى لا يقع كل مستثمر مسلم طموح في الشبهات. أما إن انطبقت الشروط على الأسهم الأمريكية والشركات التي تطرح أسهمها للتداول في السوق الأمريكي. ويساهم الفلتر الشرعي الذي وضعت له هذه الضوابط من الهيئات الإسلامية في تعريفك على الأسهم الحلال، ويبين لك جميع الأسهم الشرعية.

فلتر شرعية الأسهم الأمريكية

كما ذكرنا فإن الفلتر الشرعي، الذي يتميز بتوضيح قائمة متكاملة من الأسهم الأمريكية الشرعية، والتي يحل لنا تداولها، والمضاربة فيها. فمن الأشياء المثمرة حقاً هو تداولك للأسهم الأمريكية المميزة والرابحة، فلا يندم الإنسان على تجربته في مثلها مطلقا. فهي تجربة مربحة ومدرة للمال، ومع الأيام قد تحصل على  ثروة كبيرة. لكن من المهم التنبه أن هذه الثروة لا تأتي بدون خبرة. لذلك نذكرك إن تداولت مع شركة وساطة مالية مميزة، ستنال ربح كبير. كما ستحصل على القائمة التي تريدها من الأسهم الشرعيه، مثل أنك ستتربع على تل من الأرباح التي ستتزايد باستمرار تداولك مع الوسيط المناسب هنا.

شرعية الأسهم

لكن ما هي الضوابط التي تحقق لنا شرعية التداول في الاسهم، وما هي الشروط التي بناء عليها نحكم إن كانت الاسهم حلال أم حرام. يمكننا القول أن التداول والمضاربة بالأسهم يصبح مشروعاً ويبقى مباحاً ضمن الضوابط:

  1. نشاط كل شركة تمتلك أسهم في السوق الأمريكي حلال، وبعيد عن تجارة أو زراعة، أو حتى تصنيع ما يحرم.
  2. البعد بالكامل عن الربا وجميع الفوائد الربوية.
  3. عدم وجود علاقة بين الشركات ومنظمات لها نشاط غير مشروع.

الأسهم النقية في السوق الأمريكية

قائمة من أعظم وأكبر الشركات الامريكيه التي تعتبر قوة اقتصاية ضاربة حول العالم، ومؤثر في اقتصاد كل الدول، كون الدولار الامريكي هو الاقوى بين العملات. وبكل تأكيد فإن شركات الوساطة التي تتيح لك التداول في الأسهم الامريكية الحلال تعد على الأصابع. لذا كن دقيق جداً عند اختيار الوسيط المالي الذي ستتداول من خلاله. فنحن نقدم لك الحل بشكل دائم، ونساعدك من خلال مجموعة من الخبراء للتداول في الاسهم الأمريكيه.

Bnook فلتر

توفر الكثير من البنوك في المملكة العربية السعودية، ما يعرف باسم بنوك فلتر، والذي يقدم لكل مستثمر قائمة فيها أسماء الشركات الأمريكيه. ويوضح Bnook فلتر جميع الأسهم الحلال التي يمكنك تداولها، لكن ليست جميع البنوك تشتمل على الفلتر. فبعض البنوك لا تتداول وفق الشريعة الإسلامية، لذا عندما نقوم بفرصة العمر من أجل التداول في الأسهم الامريكية، سواء الأرخص، أو الأقوى. فعلينا دائماً اختيار وسيط يبعدنا عن الشبهات، ويختار لنا أسهماً مميزة وقوية، ولها قيمة سوقية عالية.

استثمر مع أفضل الشركات وفي أفضل حسابات التداول لتحصل على حساب تداول مجاني اضغط الآن واستثمر

دائماً تجد أمامك من يمد يده لك، فالأسهم الأمريكية حلم لكل شاب يبحث عن الثراء. فعند الاستثمار مع الوسيط الصحيح، ستجني تلك الثروة في وقت قصير.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق