العملات الرقمية المشفرةعابر

العملة الرقمية عابر

العملة الرقمية عابر

العملة الرقمية عابر، عملة الكترونية تم اطلاقها بصورة مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. كحلم لتحقيق وحدة العمليات التجارية بين البنوك المركزية في كل من الدولتين. هذه العملة التي أطلقت معقل الذكاء الاصطناعي. لتمثل التجربة العالمية الأولى على توحيد العملة في البنوك المركزية.

تم تصميمها لتكون جسر عبور للحدود عن طريق التحويلات والمدفوعات المالية من وإلى البلدين. في هذا المقال نضع بين أيديكم حدية وصورة عن العملة الرقمية عابر.

 

العملة الرقميه عابر

العملة الرقميه عابر، عملة لها العديد من المزايا في الزمن الرقمي التكنولوجي. زمن الذكاء الاصطناعي الذي أوجد البيتكوين و عملة الريبل وغيرها من العملات المشفرة، فعقل الإنسان لابد من استخدامه لراحة الإنسان. ومن أهم مميزات العملة الرقمية عابر:

  • العملة الأولى من نوعها والتي تتمتع بغطاء قانوني موثوق من كلا الدوليتين الإمارات والسعودية، كما تتمتع بغطاء مال من البنكين المركزين فيهما.
  • تعمل هذه العملة عي تقليل جميع التكاليف، واختصار الوقت من أجل التحويلات النقدية المتنوعة بين البلدين.
  • سيتم استخدام العملة الرقمية عابر فقط خلال البنوك بشكل أولي.
  • يعمل المشروع في مرحلته التجريبية على دراسة استخدام تقنية السجلات الموزعة، والعمل على تجربتها على أرض الواقع.
  • إيجاد حل للدفع بين الدولتين عبر الحدود، وذلك من خلال التقنية المستخدمة “السجلات الموزعة”.
  • العمل على الفهم التام للإصدار الثنائي لعملة عابر الرقمية، والعمل على تجربة هذا الإصدار، وتحليل تفصيلي لمدى جاهزية العملة الرقمية عابر.
  • توحيد الشبكة، وتوحيد العملة الرقمية المستخدمة لتسوية المدفوعات المالية عبر الحدود.
  • ستشارك ست بنوك مركزية في كل من البلدين من أجل المساهمة في مراحل المشروع القادمة.

 

 

العملة الرقمية في السعودية

العملة الرقميه في السعودية، ومع انطلاق العملات الرقمية حول العالم، ووجود المئات من العملات الرقمية المختلفة مثل عملة البيتكوين و غيرها. والتي يتم تداولها بشكل أو آخر. والعمل على استخدامها لشراء السلع المختلفة، والدفع عبر الحدود. لم توجد أي عملة رقمية مركزية، ولم يتم إصدار أي منها عن طريق بنك مركزي، يعطيها الغطاء المالي والقانوني.  مما يجعل استخدام مثل هذه العملات الرقمية في الأعمال الغير قانونية وارد. وقد يضر بمصالح الإنسان بسبب نظام التعمية، واستخدام تقنية البلوكتشين للتشفير.

إلى اللحظة التي تم فيها الإعلان بشكل رسمي عن اطلاق عملة عابر الرقميه الالكترونية. والتي هي عبارة عن مشروع مشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية.  لتكون العملة الرقمية الأولى المركزية، التي تتمتع بغطاء قانوني من كل الدولتين، لتكون عملة التوحيد بين الدولتين، وتوحد العمليات التجارية بين البلدين.

المشروع الأول عالمياً، والذي تم اطلاقه للنور، ليكون الطريق الأول لتوحيد العملة التي فشلت عنها العملات الحقيقية في هذه العالم.

 

العمله الرقميه الإماراتية

العملة الرقمية الإماراتية، هذه العملة التي جاءت بعد تعمق في الذكاء الاصطناعي. تعمل الآن على زيادة التبادل التجاري بين البلدين. فهي رؤية لتنويع الدخل الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وفي الإمارات. فمن المعروف عن اقتصاد السعودية أنه الأول في المنطقة العربية، يليه اقتصاد الإمارات من حيث حجم الإنتاج.

ستعمل عملة عابر على تشجيع الاستثمار في كل من البلدين، وزيادة حجم الدخل من السياحة في كل من الدولتين. مما يفتح فرص عمل تشغيلية جديدة في كل من الإمارات والسعودية، وسيجعل المستقبل زاهر لمصادر جديدة للدخل والقضاء على البطالة، وهذا ما رأته الدولتين في رؤية 2030 المشرقة التي تطمح لتنويع مصادر الدخل والاقتصاد.

 

حلم عربي أضحى حقيقة في توحيد العمليات التجارية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، ستشترك بنوك مركزية أخرى من كل من الدولتين لدعم مشروع عملة عابر الرقمية.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق