العملات الرقمية المشفرة

العملات الالكترونية

العملات الالكترونية

 

العملات الالكترونية، يرغب الكثير من الأشخاص في تداول العملات الالكترونية، والتي هي عملات رقمية، مبرمجة بلغة وتقنية معينة. فهي مشفرة غالباً وهذا يمنح التداول بها أماناً أكثر، وقد انتشر تداول العملات الرقمية كثيراً في وقتنا الحالي.

ومنذ الظهور الأول للعملات الالكترونية التي كانت في بداية الأمر ضعيفة مهزوزة إلى حد كبير، كان التداول بها محدود. لكن مع التطور التكنولوجي، وانتشار التقنيات في كل بيت تقريباً في هذا العالم، واتساع المدارك حول الاستثمار للأموال في العملات الرقمية بدأ الناس يتداولون بها.

نواصل هذا الموضوع حول العملات الالكترونية وظهورها وتداولها في سوق المال، والبورصة.

 

 

العملات الالكترونية

العملات الالكترونية، هذه العملات التي شهدها العالم مع الثورة التكنولوجية والبرمجية، والتي بدأت تنتشر بكثرة في بلدان العالم. وأقبل عليها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بتداولها بشكل كبير وتشجع العديد منهم للاستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

أهم ما في الأمر أن هذه العملات يتم تداولها بشكل غير واقعي، أي عبر الإنترنت فقط، لكنها واسعة الاستخدام. نعم فهي تستخدم لعمليات الشراء عبر الإنترنت، كما يمكن استبدالها بالعملات الواقعية الحقيقية.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

عملات رقمية لها مستقبل

عملات رقمية لها مستقبل، هذه العملات الالكترونيه التي غزت العالم، وأصبحت في المرتبة الأولى في عالم التداول والاستثمار للأموال. منها الكثير، وهناك ما يصل عدده فوق المئة من العملات الالكترونيه، لكن أيها الأفضل يرجع لأمانها، وقوة معالجة المعاملات فيها، وسرعة الحصول عليها، ومدى مصداقيتها ومصداقية المواقع التي تداول بها.

هناك الكثير من العملات الالكترونيه التي لا غنى عنها والتي أصبحت عصب التداول عبر الإنترنت، ولها مكانتها بين المتداولين. ومن عملات رقمية لها مستقبل:

  1. العملة الأقوى إلى هذه اللحظة Bitcoin ورمزها هو BTC.
  2. عملة Cardano تعد من أهم العملات الرقمية والرمز (ADA).
  3. كذلك يوجد عملة تسمى Dogecoin ويرمز لها DOGE.
  4. كما يوجد عملة اسمها الإيثيريوم Ethereum ورمزها هو ETH.
  5. كذلك عملة الريبل Ripple ورمزها في التداول XRP.
  6. بالإضافة إلى عملة تسمى Stellar ويرمز لها XLM.
  7. كذلك العملة Chainlink ولها الرمز LINK.
  8. بالإضافة إلى باينناس كوين Binance Coin ورمزها BNB.
  9. كما يوجد عملة Litecoin ويرمز لها LTC.
  10. وأخيراً هناك عملة Tether ورمزها (USDT).

 

 

عملة البيتكوين

عملة البيتكوين، هي عملة الكترونيه رئيسية، من العملات المشفرة التي يتم تداولها عبر الإنترنت، وهذه العملة بدأ التداول بها بقيمة قليلة لتزداد تدريجياً. تم اختراع البيتكوين على يد مبرمج ياباني، وذلك في العام 2008م، لكن تم البدء بتداولها في العام 2009م.

والتي تعد من أهم العملات الالكترونيه المشفرة الرقمية التي تضاعفت قيمتها تدريجياً، فقد كانت البداية بالمبادلة مقابل البيتزا. وأخذت قيمة البيتكوين بالتضاعف إلى أن وصلت مجدها لتبلغ في القيمة خمسة وثلاثين وثمان مئة وسبعون ألف من الدولارات الأمريكية.

وأهم ما يميز العملات الالكترونيه أنها عملات لا مركزية، وهي عملات لا تتبع أي هيئة لها صفة رسمية، أو حكومية. بالرغم من الانتشار الكبير لتداول البيتكوين، والقيمة التي وصلت لها عملة البيتكوين وباقي العملات الالكترونيه، إلا أن الدول لم تعترف بها كعملات حقيقية.

مما لا شك فيه أن هذه العملات تستخدم بشكل رئيسي في عمليات التبادل عبر الإنترنت، وعمليات الشراء لمختلف السلع . كما يمكن استبدال العملات الالكترونيه بما تساويه من قيمة بالعملات الورقية الحقيقية الواقعية، فمهما بلغت من قوة هذه العملات الالكترونيه فهي لا تعد عملات واقعية حقيقية، ويبقى هناك ريبة في التداول لدى البعض.

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق