أخبار السعودية اليوم

السوق السعودي مباشر متابعة للأسهم الأمريكية السعودية

السوق السعودي مباشر من أعلى الأسواق نموًا السوق السعودي الأمريكي. فقد قفزت بعض الأسهم الأمريكية قفزة كبيرة في الشهور الماضية. معوضة ما خسرته في السنة الماضية. بشكل عام نجد أن سوق الأسهم الأمريكي في حالة من الصعود والهبوط .

السوق السعودي مباشر

حدث تباين في أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية السعودية. في بداية تداولات اليوم فقط وقع ناسداك تحت ضغط القطاع التكنولوجي. وحدث ارتفاعًا لمؤشر الدواو جونز لمستوى قياسي جديد وذلك بدعم من أسهر شركات الطاقة. فقد انتعشت أسهم شركات الطاقة بسبب خشية تعطل إمدادات الطاقة نتيجة لهجوم سيبراني تسبب بإغلاق أكبر خط أنابيب لنقل الوقود في الولايات المتحدة.

كشفت بيانات الحكومة الأمريكية الأسابيع الماضية أن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف 266 ألف وظيفة خلال شهر إبريل. كما بينت التوقعات إضافة أكثر من 990 ألف وظيفة. وكما أشارت التوقعات بانخفاض مؤشر البطالة لـ 5.8% من 6.1% وعلى صعيد التداولات فقد ارتفع مؤشر الداو بنسبة 0.7% ما يعادل 231 نقطة. لـيصل إلى 35006 نقاط. بينما انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.4% ما يعادل 193 نقطة. ليستقر عند 13554 نقطة. كما هبط مؤشر إس أند بي 500 نسبة 0.1% ليستقر عند 4228 نقطة.

سجل الآن واستثمر في أقوى الأسهم السعودية الأمريكية .. وابدأ بحساب تجريبي

كيفية الاستثمار في الأسهم الأمريكية

إن عملية الاستثمار في الأسهم الأمريكية ليست معقدة مثل السابق. فقد وفرت التكنولوجيا الحديثة نافذة على كل العالم. وأصبح اليوم بإمكان صغار المستثمرين الاستثمار بأسهم كبرى الشركات الأمريكية من خلال الوسطاء المسموح لهم بالدخول للبورصة. وعند تفكيرك بالاستثمار بالأسهم الأمريكية اتبع الآتي:

  • أولًا حدد شركة الوساطة المناسبة لك. ولأهدافك الاستثمارية. راعي أن تكون الشركة معتمدة ومرخصة من قبل هيئات المال الرقابية.
  • ثانيًا افتح حساب مصرفي لدى شركة التداول ووثق الحساب وابدأ في إيداع الأموال بطريقة الدفع الملائمة لك.
  • ثالثًا ابحث عن الأسهم المناسبة. في تلك الخطوة ابدأ بالقراءة والبحث جيدًا عن تاريخ الشركة المالي ونسب النمو والأرباح السنوية. وخاصة لو كنت تبحث عن توزيعات الأرباح.
  • رابعًا خطوة شراء الأسهم تجنب تمامًا الأسهم الرخيصة تحت 1-5 دولار.

أفضل الأسهم الأمريكية2021

سوف نصحبك في جولة مع أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار:

  • أسهم شركة أمازون: هي من أفضل الأسهم للمضاربة والاستثمار. حققت الشركة أرباحًا ضخمة في عام 2020. كما تخطى قيمة السهم حاجز 3000 دولار.
  • سهم شركة أدوبي: يتفق بعض الخبراء أنها من أفضل الأسهم للاستثمار والمضاربة. فقد نمت أسهم الشركة بطريقة ملحوظة جدًا وخاصة بعد إطلاق النسخة الحاسوبية من البرامج .
  • فيسبوك: أصبحت شركة فيس بوك من أضخم الشركات الأمريكية. ويضم سهم الفيس بوك لقائمة أفضل أسهم 2021. فقد حققت الشركة إيرادات هائلة في 2020. وهامش ربح وصل لـ 32%.
  • أسهم الأفلييت من أفضل الأسهم للاستثمار والمضاربة اليومية وأشهر تلك الأسهم: سهم أفلييت أمازون. وسهم أفلييت علي بابا. وسهم أفلييت علي إكسبريس. وسهم أفلييت كليك بانك.

المؤشرات الأمريكية

نظرًا لوجود عدد هائل من الشركات بالبورصات الأمريكية. ونتيجة أيضًا لتنوعها من حيث الحجم والقطاع. تم إنشاء مجموعة من المؤشرات لقياس قوة مجموعة معينة من الشركات ومن أبرز هذه المؤشرات الآتي:

مؤشر 30 داو جونز: ويقيس هذا المؤشر أداء مجموعة من الشركات المسيطرة على سوق المال الأمريكي. ويضم المؤشر الشركات العملاقة مثل كوكولا و آبل ومايكروسوفت وديزني لاند وماك وغيرها.

ناسداك 100: يتتبع هذا المؤشر أداء 100 شركة صناعية معظمها من شركات التكنولوجيا والتقنية

مؤشر S & P 500: وهو الذي يعكس بقوة أداء السوق الأمريكي ويضم 500 شركة متنوعة في كل قطاعات الاقتصاد الأمريكي منها  البنوك والقطاعات المالية والصناعية والزراعية والتقنية وغيرها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق