استثمار

السوق السعودي تداول الأسهم الأمريكية للمبتدئين

يعد السوق السعودي تداول الأسهم من أبرز ما يبحث عنه المستثمرون السعوديون اليوم. وخاصة بعد القفزة الهائلة التي حققتها الأسهم السعودية الأمريكية في الفترة الماضية. بعد بداية التعافي الاقتصادي بعد إطلاق لقاح كورونا. فقد تعافت عدد من الأسهم الأمريكية وحققت مكاسب في أكثر القطاعات تضررًا في الفترة الماضية. وبات الاستثمار في تداول الأسهم الأمريكية محط أنظار كثير من المستثمرين.

السوق السعودي تداول الأسهم الأمريكية

بات الدخول لسوق الأسهم الأمريكي اليوم من الأمور البسيطة والسهلة. وخاصة بعد التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم والذي انتقل لكل القطاعات بما فيهم قطاع البورصة. وأصبح من السهل على أي مستثمر بأي مكان بالعالم الدخول لسوق المال الأمريكي من خلال الوسطاء المسموح لهم بالدخول للبورصة.

والجميع اليوم يطلع أنظاره للبورصات الأمريكية. لما فيها من التعدد الاستثماري في الأسهم والمشتقات المالية مثل العقود. مع إمكانية الربح مع صعود وهبوط الأسهم وعقود الخيارات. بجانب الشفافية الواضحة وقوة التنظيم التي تحقق كفاءة السوق.كما أن الأسهم غير محددة بنسبة تحرك سعرية. لأن عامل العرض والطلب هو المتحكم.

ولبدء التداول في السوق الأمريكي عليك إتباع الخطوات الآتية:

-خد وقتًا كافيًا في التعلم والقراءة وفهم حركات السوق وتقلباته والمتحكم فيه. وفهم أدوات التحليل الفنية التي تمكنك من تحديد بدقة أوقات البيع وأوقات الشراء. والبدء بتداول الأسهم بحساب تجريبي تجد أن بعض المنصات تتيح قنوات للتعلم وتوجه المستثمرين.

-ابدأ بفتح حساب لدى أحد شركات الوساطة الأمريكية المعروفة. أو من خلال الوسطاء المحليين كالبنوك وشركات الاستثمار المحلية والتي تُمكنك الدخول للأسواق الأمريكية بأمان.

سجل الآن واستثمر في الأسهم الأمريكية الحلال .. وابدأ التداول مجانًا

-ابدأ بالتعرف على السوق الأمريكي وما يحكمه من تغيرات ومتغيرات مثل إعلانات الأرباح والإعلانات الطبية والاندماجات وأذونات الشركات وأيضًا المشاكل المالية. ويمكنك فهم حركات الأسهم المتوقعة من خلال استخدام أدوات التحليل المختلفة.

-بعد ذلك ابدأ بشحن الحساب وشراء الأسهم المناسبة للاستثمار. لا يوجد حد معين للاستثمار في الأسهم الأمريكية ولكنه من الأنسب البدء بمبلغ بسيط 500 دولار.

-لا تجازف بفتح حساب مباشرة قبل التعلم. والابتعاد عن الأسهم الرخيصة أقل من دولار. ولا تتبع التوصيات واحرص على المعرفة والتعلم الدائم لتحقق الأرباح. واتبع سياسية التنوع في محفظتك الاستثمارية ولا تتبع نظرية القطيع وتدخل الأسهم التي يشتري منها الكثيرين دون تحليل للسهم جيدًا. وتجنب الاقتراض للدخول لسوق المال.

مؤشرات البورصة الأمريكية

نظرًا لوجود مجموعة كبيرة من الشركات المدرجة في البورصة الأمريكية في مختلف القطاعات. فقد أنشأت البورصات الأمريكية مؤشرات لمساعدة الاقتصاديين والمستثمرين ومديري الصناديق على قياس جزء من السوق. وتتعدد المؤشرات ولكن أبرزها ثلاث هم:

  • مؤشر S&P 500:يقيس 500 شركة مدرجة في بورصة نيويورك ويعتبر أفضل ممثل لسوق الأسهم الأمريكي ككل.
  • ناسداك 100:ويقيس هذا المؤشر 100 شركة مدرجة ببورصة ناسداك. ويشمل شركات من مختلف الصناعات وإن كانت بشكل رئيس مرتبطة بالتكنولوجيا وليست مرتبطة بالبنوك والمال.
  • مؤشر داو جونز 30:ويقيس هذا المؤشر 30 شركة متنوعة في عدد من القطاعات .

أفضل الأسهم الأمريكية 2021

  • أسهم أمازون حققت الشركة 44% زيادة في المبيعات عام 2020 وزيادة 120%في صافي الربح .
  • سهم تسلا ارتفع أسهم الشركة بعد إعلان الشركة أنها وصلت لهدفها السنوي عام 2020. كما أن قرار تجزئة الأسهم كان عامًا حاسمًا في زيادة قيمة السهم.
  • أسهم مايكروسوفت حققت الشركة في بداية 2021 نموًا 50% مما ساعد على ارتفاع السهم بقوة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق