استثمار

السوق الاسهم مباشر .. متابعة للسوق العالمية

السوق الاسهم مباشر . حيث يعد استثمار الأسهم من أفضل طرق الاستثمار الناجحة التي تحقق الكثير من الربح للمستثمرين. وسوق الأسهم اليوم يحقق نجاحًا كبيرًا بعد بدء التعافي على كل الأصعدة. فقدت حققت الأسهم الأمريكية نجاحًا ونموًا كبيرًا وكذلك الأسهم العالمية حيث تحركت كل المؤشرات العالمية لتنبئه بعهد تعافي اقتصادي .

السوق الاسهم مباشر

سوق الأسهم هو مكانًا لبيع وشراء الأوراق المالية المعروفة بالأسهم. وهي عبارة عن أسهم ملكية تمنح حامليها ملكية جزء من أصول الشركة وكذلك من أرباحها. وتُباع الأسهم وتشترى داخل البورصات وهنالك اليوم أكثر من 60 بورصة رئيسية حول العالم. وتشارك الشركات الكبرى والبنوك والبنوك المركزية وصغار المستثمرين بهذه الأسواق.

تداول الأسهم للمبتدئين

تداول الأسهم هو عملية بيع وشراء حصص الأسهم بشركة معينة. فلو كنت تمتلك سهمًا أو أكثر بشركة معينة فأنك بذلك تمتلك جزء من ملكية الشركة. يمكنك تداول الأسهم من عدد من المنافع كالآتي:

  • هو طريقة رائعة للادخار على المدى البعيد
  • يحافظ على أموالك من الرسوم والضرائب والتضخم
  • طريقة مميزة لكسب المال من خلال نمو أسهم الشركات. وتوفير دخل ثابت من خلال توزيعات الأرباح.

طريقة التداول للمبتدئين

فيما يلي طريقة تداول الأسهم خطوة خطوة للمبتدئين في عالم الاستثمار:

الخطوة الأولى: هي تحديد النهج الاستثماري بمعنى أخر اسأل نفسك ما الذي تريده من الاستثمار في الأسهم.وابدأ في سؤال نفسك مجموعة من الأسئلة مثل أنا شخص تحليلي أفضل التحليل واستمتع للتعامل مع الأرقام. أو أنا شخص لا أفضل التحليل ولا أحب الرياضيات فيما يلي طرق مناسبة للاستثمار:

طرق الاستثمار في الأسهم

-الأسهم الفردية في حالة كونك تحب التحليل وتستمتع للتعمق في عالم الأرقام والبحث. فإن اتباعك لنهج الأسهم الفردية سوف يكون مناسبًا لك.

صناديق المؤشرات المتداولة وهو من الأساليب الاستثمارية التي تتبع مؤشر معين. مثل مؤشر الداو جونز الأمريكي. فلو كنت ممن لا يفضل الأسلوب الفردي. كما أن تكلفتها أقل ويمكنك فيها البيع والشراء تمامًا مثل الأسهم.

-المستشارون الآليون هو الوسيط الآلي والذي ظهر بقوة في السنوات الماضية بسبب التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم. هو يقوم باستثمار أموالك بالنيابة عنك مقابل نسبة أو عمولة.

الخطوة الثانية: وهي تحديد المبلغ الذي تريد استثماره. في البداية لابد أن تعرف أن سوق المال ليس مكانًا للاستثمار المال الذي تحتاج إليه لـ 5 سنوات قادمة. يشهد سوق الأسهم ارتفاعًا كبيرًا على المدى البعيد ولكن ينطوي عليها أيضًا مخاطر. لذلك لا تبدأ بالاستثمار بمبلغ كبير ابدأ ب400-500 دولار.

سجل الآن واستثمر في أقوى الأسهم السعودية العالمية .. وابدأ بحساب مجاني

الخطوة الثالثة: افتح حساب تداول بأحد شركات التداول الموثوقة والمرخصة. لاحظ أنك سوف تضع بها مدخراتك أحرص على الإطلاع على الرخص التي حصلت عليها من الهيئات الرقابية المالية. عند فتح الحساب اختر من بين حسابين:

  • الحساب القياسي
  • حساب التقاعد الشخصي

كلا الحسابين تتيحان لك الاستثمار في تداول الأسهم وصناديق الأسهم المتداولة ولكن يمكن الاختلاف بينهما في هو سهولة إيداع الأموال وسحبها. كما تختلف الخدمات التي تقدمها شركات الوساطة من شركة لأخرى. فبعض الشركات تقدم أدوات تعليمية مدعمة والبعض تقدم إمكانية البحث عن الأسهم وتقدم لك تقارير دائمة عن أخبار الأسهم.

الخطوة الثالثة: اختيار الأسهم بعد اختيار للنهج الاستثماري وتحديد المبلغ الذي تريد استثماره واختيار منصة التداول الوسيط. تأتي لخطوة اختيار الأسهم في هذه الخطوة لابد من القراءة جيدًا عن الشركة وأرباحها وتقريرها المالية وتحليل الأسهم تحليل فني وأساسي .

الخطوة الرابعة: الاستثمار في الاستثمار بذكاء. كن على إطلاع على أخر أخبار الأسواق أو السوق الذي تستثمر فيه. ومعرفة المؤشرات المؤثرة عليه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق