أخبار السعودية اليوم

السوق الاسهم السعودي مباشر متابعة لحركة أسهم الشركات الأمريكية

السوق الاسهم السعودي مباشر اليوم حيث شهدت بعض الأسهم الأمريكية مكاسب وبعضها محاط بالعلامات الإيجابية مثل شركة جونسون آند جونسون. وعاود شركة أي بي أم ارتفاعها بينما لم تستطع ماكدونالدز الحفاظ على أيه مكاسب.

السوق الاسهم السعودي مباشر متابعة للأسهم الأمريكية

في بداية 2021 شهدت أسواق المال انفراجه كبيرة وعلى رأسها الأسهم الأمريكية التي تحقق ارتفاعات كبيرة ونمو على المستوى الداخلي والخارجي. واليوم فإن أسهم جونسون آند جونسون عاودت للارتفاع من جديد في أخر الجلسات لتحقق مكاسب بلغت 1.52%. ما يعادل 2.48 نقطة. كما عاود سهم آي بي أم للارتفاع وحقق مكاسب بلغت 2.02% ما يعادل 2.87 نقطة. مع الإبقاء على معظم أسهم الشركات الكبيرة في حالة في الارتفاع كنتيجة للنمو في حجم الأرباح.

سجل الآن وابدأ بالاستثمار بأقوى الأسهم السعودية الأمريكية الحلال وابدأ التداول بحساب مجاني

كيف يمكن شراء الأسهم الأمريكية ؟

إن عملية شراء الأسهم الأمريكية ليست معقدة كما يعتقد صغار المستثمرين. ولكنك أولًا تحتاج لبعض البحث والتعلم حتى تنتهي للقرار السليم ولشراء الأسهم عليك إتباع مجموعة من الخطوات كالآتي:

-اختر شركة تداول موثوقة. حيث أن أسهل طريقة لتداول الأسهم الأمريكية من خلال شركات التداول الوسيطة عبر الإنترنت. اختر الشركة على أساس السمعة وحجم التعاملات والشهرة والأمانة وأن تكون مرخصة. قم بفتح حساب مصرفي بالشركة واثبت هويتك الوطنية وضيف البطاقة الائتمانية أو وسيلة الدفع المناسبة لك.

-ابدأ في البحث عن الأسهم التي ترغب في الاستثمار فيها. بمجرد أن تفتح الحساب وتموله تكون مؤهلًا لشراء الأسهم. ولكن تمهل في البداية عليك القراءة الجيدة عن الأسهم وعن القطاعات ككل ثم اختيار الشركات التي تريد الاستثمار فيها. والبدء في قراءة التقارير السنوية التي تصدرها الشركة لكي تلقي نظرة على مؤشرات السهم. وأيضًا تعلم قراءة الرسم البياني لتحليل السهم أساسيًا وفنيًا.

عامة تقدم شركة التداول معظم المعلومات والأدوات التحليلية التي يحتاج إليها المستثمر لتقييم الأسهم. مثل نسخ الصفقات الجماعية وتحديثات الأرباح الفصلية وأخر أخبار السهم. كما يوفر معظم الوسطاء دورس حول كيفية استخدام الأدوات الأساسية بداية من اختيار الأسهم حتى تتم عملية الشراء ومتابعة السهم.

-حدد عدد الأسهم. عند شرائك للأسهم يجب ألا تشعر بالضغط لا تملئ محفظتك دفعة واحدة. وضع في اعتبارك البدء بعدد صغير وبمبلغ بسيط كحد أدني 500 دولار. وقد يرغب بعض المستثمرين الحصول على جزء من الأسهم بدلًا من الحصة كاملة عندما يكون السعر باهظ الثمن مثل أسهم جوجل وأمازون. فيمكن شراء نسبة من السهم.

-أختر نوع أمر تنفيذ الصفقة وهنا عليك معرفة رموز البورصة. وتكون ملم بجميع المصطلحات. ومن وقت لأخر عليك تعظيم محفظتك الاستثمارية فالاستثمار الناجح هو بمثابة رحلة مستمرة طوال الحياة.

-عليك أيضًا تحديد طريقة استثمارك مثل الاستثمار الفردي أو الاستثمار الجماعي وهل ترغب بالتداول اليومي أم الشهري  على أي حال عليك الاستمرار في الاستثمار بلا توقف واستشارة خبراء المال.

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية

  • شركة Plus500 من الشركات الرائدة التي تقدم 2000 أداة للاختيار من بينها. ويمكنك الاستثمار في عدد من الأصول كالأسهم والعقود مقابل الفروقات وتداول العملات وغيرها وتصل الرافعة المالية 1:300. أما الرصيد الذي ننصح بيه عند الاستثمار بالأسهم السعودية الأمريكية هو 400 ريال. والحد الأدنى للإيداع 100 دولار
  •  eToro تمتاز بمنصة التداول سهلة التعامل معها الحد الأدنى للإيداع 200 دولار ولكننا ننصح عند الاستثمار في الأسهم الأمريكية بإيداع 500 دولار.
  • شركة Avatrade والحد الأدنى للإيداع هو 400 دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق