أخبار السعودية اليوم

السوق الاسهم السعودي اليوم متابعة لحالة السوق السعودي الأمريكي

السوق الاسهم السعودي اليوم ارتفع مؤشر الداو جونز 300 نقطة في ختام جلسة تداولات الأربعاء مع تفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي وتواصل نتائج أعمال الشركات بالسوق الأمريكي ارتفاعها. مع صعود أسهم شركات الطيران والرحلات البحرية مع رهانات على تعافي كامل للقطاعات الأكثر تضررًا من الوباء.

السوق الاسهم السعودي اليوم

نجح سوق الأسهم الأمريكي في التعافي من خسائره المسجلة بفعل مخاوف تسارع حالات الإصابة بالعدوى في عدة مناطق على مستوى العالم. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.9% ما يعادل 316 نقطة ووصل عند نقطة 34.137 ألف نقطة. وارتفع مؤشر S&P 500 نحو 0.9% ما يعادل 38 نقطة مسجل 4173 نقطة. كما صعد مؤشر ناسداك 1.2% ما يعادل 164 نقطة عند نقطة 13.950 ألف نقطة.

الاستثمار في الأسهم الأمريكية

نجد من التحليلات السالفة أن سوق الأسهم الأمريكي هو المتحكم في الاقتصاد العالمي. ومؤخرًا مع انتشار التكنولوجيا الحديثة وشبكة الإنترنت. سمحت البورصات الأمريكية للمستثمرين من كل العالم بالاستثمار بالسوق الأمريكي عبر الوسطاء. المسموح لهم بالدخول للسوق. يتم شراء الأسهم الأمريكية من خلال شركات التداول الوسيطة .

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية

يوجد مئات من شركات التداول الوسيطة للأسهم الأمريكية. كل ما عليك هو اختيار الوسيط المالي المعتمد والموثوق من بين مئات الوسطاء. والمقارنة بينهم من حيث العمولة والسمعة والجودة ومن ثم اختيار ما يناسبك من استراتيجيات. بإمكانك التداول من مكانك والوصول لكبرى الشركات الكبرى. ولا يتطلب منك الأمر غير فتح حساب لدى شركة الوساطة وتوثيق الحساب ومن ثم إيداع المبلغ ومن أبرز شركات تداول الأسهم الأمريكية الأتي:

  • FXTM من الوسطاء الأعلى تصنيفًا وتتمتع بمستوى عالي من التنظيم والسمعة. وتوفر هيكل من الرسوم التنافسية. كما أنها تميل لخفض تكلفة التداول. والحد الأدنى للإيداع 10 دولار.
  • AvaTrade من أكبر وسطاء العقود مقابل الفروقات وتتمتع بمستوى عالي من التنظيم والأمان. والحد الأدنى للإيداع 100 دولار.
  • Evest والحد الأدنى للإيداع 250 دولار وهي من الشركات المنظمة للغاية.
  • eToro والحد الأدنى للإيداع 50 دولار وهي من أكثر الوسطاء ثقة وأمان.
  • LegacyFX والحد الأدنى للإيداع 250 دولار تقدم خدمات استشارية للمستثمرين بجانب خدمات التداول.

سجل الآن واستثمر في الأسهم السعودية الأمريكية .. وابدأ بحساب تداول مجاني

قائمة الأسهم الأمريكية المباحة

يتجه الاستثمار اليوم إلى ما يُعرف بالاستثمار الحلال المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بدون ربويات وفيما يلي قائمة بأهم الأسهم الأمريكية الحلال:

  • شركة فايزر Pfizer وهي شركة أمريكية متخصصة في مجال صناعة الأدوية وقد صعدت أسهمها مؤخرًا بقوة بعد إطلاق لقاح كورونا. وسعر السهم 39.20 دولار ومن المرجح ارتفاعه بعد بيع جرعات اللقاح مستقبلًا.
  • مختبرات أبوت Abbott Labs من أكبر شركات الرعاية الصحية بالولايات المتحدة. سبق وأطلقت اختبارات فيروس كورونا وسعر السهم 123 دولار ومن المرجح الارتفاع قريبًا.
  • شيفرون Chevron Corp يبلغ سعر السهم 101.39 دولار وهي من أكبر شركات الطاقة في الولايات المتحدة.
  • داو دوبونت Dupont أكبر مجموعة كيميائية بالعالم وسعر السهم 77.49 دولار ومن المرجح ارتفاعه بعد تطويرها لأنظمة الطباعة الحديثة. والألواح الشمسية.

موعد افتتاح السوق الامريكي

يفتح سوق الأسهم الأمريكية في تمام الساعة 9:30 صباحًا ويغلق في تمام الساعة 4:00 مساءً. أي الساعة 5:30 مساءً ويغلق 12 منتصف الليل بتوقيت السعودية. ويتم التداول في بورصة ناسداك ونيويورك بنفس التوقيت.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق