العملات الرقمية المشفرة

الريبل

الريبل

 

الريبل، عبارة عن شبكة الكترونية تعبر عن الدفع من نظير معين إلى نظير آخر، كما تعد الريبل بروتوكول للدفع الحقيقي في الوقت الفعلي، وسوق المال لصرف العملات. يعد الريبل شبكة الكترونية لتحويل الأموال من جهة شركة ريبل؛ ويطلق على الريبل ” بروتوكول المعاملات”، كما يسمى ” بروتوكول الريبل”.

يعتمد هذا البروتوكول في الأساس على بروتوكول الإنترنت المفتوح المصدر، والمقسم، ويشتمل على سجل توافقي، بالإضافة إلى عملة الريبل. سنواصل الحديث بين طيات هذا الموضوع عن هذه العملة وكل ما يتعلق به من نشأته، وتداوله، وأهميته في عالم الاستثمار.

 

 

الرييبل

الرييبل، تم إطلاق شبكة الريبل في العام 2012م، وذلك من أجل تمكين جميع المعاملات المالية في العالم بشكل آمن، وكذلك المعاملات اللحظية. هي شبه مجانية لا حجم محدد لها، لكن لا يتم استرداد المبالغ المالية التي تدفع في هذه المعاملات.

ونظام الريبل وبروتوكوله يعمل على دعم جميع أنواع العملات الائتمانية، وكافة أنواع العملات الرقمية، وكذلك جميع الأصول المالية. حيث أن شبكة الريبل تعتمد على قاعدة من البيانات العامة أو السجل العام المشترك، حيث يستخدم الرييبل عملية توافقية وذلك من أجل السماح بعمليات التبادل والدفع الالكتروني، من خلال عملية موزعة.

شبكة تداول الرييبل غير مركزية لذا يمكن أن تعمل دون توقف إن تم إغلاق شركة ريبل، أما شبكة الرييبل فلا يمكن إغلاقها أبداً.

 

 

مستقبل عملة الرييبل

مستقبل عملة الرييبل، حيث أنشأت الشركة الأمريكية التقنية التكنولوجية ريبل لابز شبكة الرييبل، وهي تعد منصة الكترونية. هذه المنصة تقوم باستخدامها البنوك، والعديد من المؤسسات المالية، لتعمل على تحويل الرييبل بأقل الأسعار على المستوى العالمي الدولي.

حيث يستطيع جميع التجار وكافة الأشخاص الذين يتلقون الأموال، وجميع البنوك. تحويل هذه العملة المحلية إلى عملة الرييبل ، وبذلك يمكنهم تحويل الرييبل إلى أي جهة أخرى محلية. كما يمكن للأشخاص تحويل هذا الرييبل مرة أخرى إلى عملة مناسبة للشخص المستقبل كما يرغب بذلك.

وهذه العملية تعمل على توفير وقت وجهد العملاء، فهم غير مجبرين على انتظار طول المعاملات البنكية، وتكاليفها المرهقة.

 

 

أهداف عملة الريبل

ما أهداف عملة الرييبل؟ يتم الاحتفاظ بها في سجلات خاصة بالمعاملات، حيث تعمل هذه الشبكة كرقيب على أجهزة حاسوبية عديدة متنوعة ومستقلة حول العالم. وهي لا تختلف في عملها كثيراً عن العملات الرقمية الالكترونية الأخرى كالبيتكوين، أو الإيثيريوم.

لكن من مميزات شبكة الرييبل أنه لا يتم الاحتفاظ بسجل المعاملات على جهاز مركزي، لذا فهي أيضاً تعد شبكة لا مركزية. وهذا بكل تأكيد يعمل على زيادة الشفافية، ونزاهة المعاملات المالية التي يتم تحويلها بين المؤسسات المالية.

قد يرغب بعض الأشخاص ببيع وشراء السلع لكن كل منهما يتواجد في دولة مختلفة عن الآخر. قد تعترف دولة بعملة ما، لكن لا تعترف بها الدولة الأخرى.

فقد كانت التحويلات المالية قديماً تتم عن طريق البنوك التي تعمل على تقاضي العمولة على هذه المعاملات. وتأخذ وقتاً طويلاً جداً لتصل الحوالة إلى تلك الوجهة المطلوبة.

لذلك فإن شبكة الرييبل تعمل على تحويل هذه الأموال بشكل مبسط للغاية. حيث يتم تحويل العملة المراد تحويلها إلى عملة الرييبل الالكترونية. ومن ثم عند وصولها يتم إعادة تحويلها إلى عملة الجهة المستقبلة لهذه العملة، حيث تتم هذه العملية بشكل سريع في لمح البصر.
وهكذا تتخطى الأشخاص التكاليف التي تفرضها البنوك على تحويل الأموال كرسوم لهذه المعاملات، كما يتم اختصار الوقت بشكل كبير إلى أقل من ربع الوقت.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق