الريبلالعملات الرقمية المشفرة

الريبل عملة

الريبل عملة

 

الريبل عملة، هذا الاسم الذي لمع كنجم ساطع في سماء العملات الإلكترونية المشفرة، وأصبح اسم العملة الريبل له مكانته في عالم التداول. وهناك أسباب كثيرة جعلت لاسم عملة الريبل رنين في المسامع وقد تكون هذه الأسباب إيجابية، وقد تكون سلبية.

فالريبل عملة بروتوكول للمدفوعات المالية، نعم فهي تعمل على التحويلات السريعة. عبر الحدود الجغرافية البعيدة، ولا تفرض إلا رسوم قليلة جداً على هذه المدفوعات. حيث تعمل هذه العملة ضمن آلية حفظ كافة المعلومات الخاصة بالمعاملات في سجل خاص موزع؛ بذلك نتحدث عن الريبل عملة.

 

 

الريبل عملة

الريبل عمله، تستخدم تقنية البلوكتشين والتي تعد من بروتوكولات للمدفوعات المالية. التي حررت العالم من أي قيود، ورسوم تفرض على التحويل المالي.

 

 

كيف يعمل الريبل

يتم التداول بعمله الريبل عن طريق شبكة الريبل الخاصة، حيث توجد مجموعة من أجهزة الكمبيوتر، التي تنتشر حول العالم. حيث أن السجل الذي يحتفظ فيه بكافة المعلومات الخاصة بالمعاملات المالية في مكان لا مركزي. لذلك يسمى نظام عمله الريبل لا مركزي.

فهي عبارة عن نظام دفع الكتروني، من ند إلى ند، بل انها شبكة تختصر الوقت كثيراً. وتقلل الرسوم المفروضة على التحويلات العادية للأموال. لقد قامت شركة الريبل في العام 2013 بإطلاق عمله الريبل بما يعادل مئة مليار قطعة من الريبل. لكنها لم تطرح جميعها للتداول العام. بل تم طرح فقط النصف ما يعادل خمسون مليار للتداول العام وتم الاحتفاظ في شبكة الشركة بالباقي.

 

 

مستقبل عملة الريبل

مستقبل عملة الريبل، شبكة الريبل ما هي إلا منصة الكترونية يتم عن طريقها تحويل الأموال عبر الحدود من بنك مصرفي لآخر. كذلك عقدت شبكة الريبل العديد من الاتفاقيات مع الكثير من البنوك عبر دول العالم، لتحويل الأموال عن طريقها. ولا زالت هذه العملة تكتسب الثقة يوماً بعد يوم، وذلك بسبب سرعة التحويل عن طريقها، وانخفاض الرسوم على المعاملات بشكل ملحوظ.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

أهداف الريبل عملة

ما أهداف الريبل عملة؟ هذه العملة الرقمية التي أنشئت ليتم تسخيرها لخدمة الإنسان، وتفير وقته وماله، ما هي إلا تحدي التكنولوجيا لعقل الإنسان. كما أنها تنطلق بكل قوتها لتحل محل التحويلات التي عانى الإنسان منذ القدم من طول الوقت فيها. كذلك زيادة الرسوم والعمولات التي تفرضها البنوك على هذه التحويلات من بلد لآخر. لذلك أصبحت تتحدى الحدود ليتم نقل الأموال بكل سهولة.

كما أنه يتم الاحتفاظ بجميع المعلومات وكافة البيانات في سجل غير مركزي، ويحتفظ بهذا السجل الموزع في موقع لا مركزين لذا تعتبر العملات الرقمية لا مركزية. بكل تأكيد فإن هذا الأمر يجعل عمله الريبل أكثر شفافية لعدم عرض معلومات العملاء، أو الاحتفاظ بها في سجل مركزي يسهل الوصول إليه.

يتم استخدام الريبل عمله تحويل أموال، ويحق لكل شخص أن يقوم بتحويل عمله الريبل من أي عمله حقيقية لأخرى كما يرغب.

قد سطعت العملات الرقمية كسراج منير في سماء الاستثمار والتداول في عالمنا هذا كما أنها لا زالت تتقدم في استثمار الأموال. بل أن الكثير من المستثمرين يعتبرون العملات الرقمية أفضل الاستثمارات على الاطلاق في العالم.

بدأ الريبل عمله في قيمتها قليلة، إذ لم تكن معروفة أو مستخدمة بصورتها الحالية، فقد كانت الألف من قطع الريبل تعادل دولار واحد. اليوم أصبحت عمله الريبل الواحدة تعادل 0.34 دولار، لتتزايد بالقيمة وتصل في يومنا هذا إلى 0.86 دولار.

ما زالت التوقعات بأن تتضاعف قيمة الريبل عمله مع نهاية العام 2021م، وقدوم العام 2022م، بالرغم من كل المعوقات التي تعرضت لها هذه العمله.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق