استثمار

التداول الاسهم السعودية الأمريكية

يبحث الكثير من المستثمرين اليوم عن أساليب التداول الاسهم السعودية الأمريكية. وذلك بعد القفزة الهائلة التي قفزتها بعض الأسهم الأمريكية في الفترة الأخيرة. فقد حققت السوق الأمريكية نموًا كبيرًا في عدد من القطاعات وبالأخص قطاعات التجارة الإلكترونية وقطاعات التكنولوجيا والبرمجيات. وبات الأمر مفتوحًا أمام الكثيرين اليوم للاستثمار فيها عبر شبكة الإنترنت.

التداول الاسهم السعودية الأمريكية

يعد تداول الأسهم السعودية الأمريكية من الفرص الاستثمارية المميزة. والتي يحلم بها كثير من المستثمرين بالعالم ويودون انتهاز أي فرصة للاستثمار فيها. فسوق الأوراق المالية بالولايات المتحدة من أقوى الأسواق العالمية المتحكمة في قوة الاقتصاد العالمي. كما أنها تعد موطنًا لكبرى الشركات بالعالم. وباتت فكرة التداول في سوق المال الأمريكي في هذه الأيام أمرًا يسيرًا. فقد أتاحت البورصات الأمريكية إمكانية التداول للعملاء الدوليين بواسطة شركات الوساطة المالية المعتمدة من البورصة.

سوق الأسهم الأمريكية

هو سوق يمارس فيه المستثمرين أنشطتهم الاستثمارية من عمليات البيع والشراء للأسهم. والعقود المتداولة بالبورصة. والعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة. والسندات والصناديق الاستثمارية. ويتم تنظيم تلك العملية بالكامل والتحكم فيها من قبل البورصة. حيث تعمل على تسهيل كافة عمليات التداول وتسهيل عمليات البيع للأسهم الأمريكية. وعند النظر للقيمة السعرية للسوق ككل نجدها متقلبة جدًا. مثلها مثل أي بورصة بالعالم.

أفضل الأسهم الأمريكية

بعد تعافي الأسواق جزئيًا بعد أزمة الكورونا. فقد شهد السوق الأمريكي نموًا كبيرًا ووصلت بعض المؤشرات لمستويات قياسية لم تشهدها الأسواق من قبل. وخاصة قطاعات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا. حسب رأي بعض الخبراء أن السوق يشهد أعلى إنتاجية ومزيدًا من الاستثمارات والأعمال التجارية. وهذا يعني أنه ليس ارتفاعًا مؤقتًا ونجد أن أفضل الأسهم الأمريكية للتداول الآتي:

  • سهم أمازون حيث حققت 40% زيادة بحجم المبيعات ومن المتوقع أن يتخطى السهم حاجز 4 آلاف دولار
  • أسهم تسلا تجاوزات حجم المبيعات 35% ومن المتوقع أن يكسر السهم حاجز 1000 دولار بالسنوات المقبلة.
  • سهم مايكروسوفت حققت الشركة نموًا 50% ومن المتوقع أن يكسر السهم حاجز 300 دولار.

سجل الآن واستثمر في أسهم كبرى الشركات الأمريكية .. وابدأ التداول مجاني

تداول الأسهم الأمريكية في السعودية

يمكن الاستثمار في الأسهم الأمريكية بالطرق الآتية:

  • اشترك في منصة تداول معتمدة وإذا كنت لا تمتلك الخبرة اللازمة ابدأ بحساب تداول مجاني
  • قم بتوثيق حسابك وشحنه بالمبلغ اللازم
  • ابدأ في شراء الأسهم .

لابد من اختيارك لشركات الوساطة المعتمدة والموثوقة. لأنك تضع بها رأس مالك بالتالي لابد من كونها ذات ثقة وأمان.

موعد افتتاح السوق الأمريكي

يفتح سوق الأسهم الأمريكية أبوابة من الأحد للجمعة من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً. بتوقيت الولايات المتحدة وبالتوقيت السعودي :

  • شتاءً من الساعة 5.30 حتى منتصف الليل من شهر 10 -3
  • صيفًا من الساعة 4.30 حتى الساعة 23:00 مساءً من شهر 4-9.

يوجد أيضًا ساعات تداول إضافية خارج ساعات التداول المعروفة ليكون مجموع التداول الإجمالي 12 ساعة. ولكن تكون تلك الساعات غير الرسمية غير دقيقة التداول. وتكون إما قبل فتح السوق من الساعة 8 صباحًا للساعة 9:15 بتوقيت الولايات المتحدة. أو بعد إغلاق التداول الرسمي للساعة الثامنة مساءً.

بشكل عام عليك متابعة السوق جيدًا. ومتابعة النشرات الإخبارية الاقتصادية. لتتعرف على قوة أداء السوق ككل والمؤشرات وتعرف متى تشتري ومتى تبيع ومتى تغلق الصفقات .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق