الأسهم

الاسواق الامريكية للاسهم

الاسواق الامريكية للاسهم

 

الاسواق الامريكية للاسهم، تعد الأسواق الأمريكية التي تختص بتداول الأسهم واحدة من الأسواق الضخمة. والتي يتواجد فيها عدد كبير من المستثمرين خصوصًا في ظل وجود بورصة نيويورك. كما أنها تقع تحديدًا في شارك وول ستريت في ولاية نيويورك. والتي تعتبر أكبر سوق يتم فيه تداول العملات وتجارة النفط و الذهب داخل أمريكا.

كما أن بورصة نيويورك هي الثانية من ناحية عدد الشركات، وتأتي بعد سوق نازداك في العام 1990م. ولكنّ قيمة الشركات السوقية التي تدرج فيها أكبر بمقدار خمسة من الأضعاف التي تُصنف ضمن سوق نازداك. والبورصتان جزءًا أساسيًا من الاسواق الامريكية للاسهم.

 

 

الاسواق الامريكية للاسهم متى تفتح

السوق الامريكي متى يفتح، تضم الاسواق الامريكية للاسهم كل مِن سوق ناسداك المخصص للأوراق المالية بالإضافة إلى بورصة نيويورك التي تعرف باسم “NYSE”. وساعات التداول في هذه الأسواق تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وتنتهي في الساعة الرابعة مساءً. وهذا وفقًا للتوقيت الشرقي طوال أيام الأسبوع. مع استثناء العطلات المخصصة لسوق الأسهم الأمريكي.

وفي الأيام التي يتم الإغلاق فيها مبكرًا والتي تقع قبل أو بعد الإجازة الخاصة بالسوق. فإن الدوام فيها ينتهي عند الساعة الواحدة مساءً وفقًا للتوقيت الشرقي. وهذه التوقيتات تأتي مناسبة للذين يرغبون في العمل ضمن الأسواق الأمريكية للأسهم والاستثمار فيها.

كما إنه من الممكن القيام بالتداول في الساعات الخارجة عن نطاق العمل. وهذا يكون في سوق الأسهم العادية، وساعات العمل تختلف في هذا الأمر عن الأوقات الرسمية للعمل.

 

 

قائمة الأسهم الأمريكية

قائمة الأسهم الأمريكية، يتواجد عدد كبير من الأسهم في الاسواق الامريكية للاسهم. والتي يتم الولوج إليها من قبل المستثمرين. وهذه الأسهم تختلف في قيمتها وفي الأصول الخاصة بها، وفيما يلي بعض هذه الأسهم:

  • أسهم داو دوبونت: تعتبر Dupont واحدة من أكبر المجموعات الكيميائية التي تتواجد حول العالم، إذ إنّ الشركة تورد مواد ضرورية تستعمل لتصنيع الخلايا الشمسية وكذلك المواد الكهروضوئية وكذلك الأنظمة المخصصة للطباعة المتطورة.
  • أسهم شركة فايزر: إن شركة Pfizer واحدة من الشركات المهيمنة في مجال صناعة الأدوية في كافة أنحاء العالم، وقد نجحت أسهم شركة فايزر بصورة كبيرة في ظل طرحها للقاح كورونا حيث حثثت نجاحًا وصل إلى 90%.
  • كذلك أسهم مختبرات أبوت: القيمة السوقية التي تمتلكها شركة Abbott Labs تخطت 189 مليون دولار، وهذا في ظل كونها واحدة من أكبر الشركات الخاصة بالرعاية الصحية في العالم.
  • أسهم شركة شيفرون: تعد شركة Chevron Corp من أهم وأكبر شركات الطاقة المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك في العالم، وقد تم إدراجها ضمن بورصة نيويورك، وتتيح هذه الشركة فرصة استثمار مربحة جدًا للمستثمرين في الأسواق الأمريكية للأسهم.

 

 

الأسهم الأمريكية توصيات

الأسهم الأمريكية توصيات، يوجد العديد من التوصيات التي يتم طرحها من قبل شركات الوساطة والمصادر المحلية والتي تخص التعامل ضمن الاسواق الامريكية للاسهم. وهذه التوصيات تتمركز حول ثلاثة من الأمور وهي البيع والشراء والاحتفاظ.

ومن أجل المحافظة على زيادة الأموال في السوق لابد من الاستماع إلى هذه التوصيات وأخذها بعين الاعتبار. وتكمن المشكلة في أغلب الأوقات في تفسير هذه التقارير من قبل المستثمرين وهذا ما يعرضهم إلى بعض المشكلات والخسارة أيضًا.

 

كما إن الاستثمار في الاسواق الامريكية للاسهم من الاستثمارات المتميزة التي تمنح المستثمرين فرصة كي ينمو الأعمال التي يمتلكونها ويتداولون من خلال مجموعة من الأسهم التي تطرحها شركات متخصصة في العديد من المجالات. هذا جعل السوق الأمريكي من الأسواق المرغوبة بشدة في مجال الاستثمار.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق