الأسهم

الاسهم المربحة في السوق السعودي

الاسهم المربحة في السوق السعودي

 

الاسهم المربحة في السوق السعودي، كثيرة هي الشركات المدرجة في سوق المال السعودي، والمرخصة من قبل هيئة المال والاستثمار السعودي. لذا ستجد أن الاختيار من بين أسهم هذه الشركات للتداول بها، ومعرفة ايها رابح ليس أمراً سهلاً، بل هو أمر صعب.

ولن يكون الاختيار من بينها جميعاً بكل سهولة لمعرفة أي الاسهم المربحة في السوق السعودي. قد يكون كذلك نقص الخبرة والثقافة في عالم الاستثمار له دوره في صعوبة اختيار الأسهم الأفضل. نتحدث بين السطور التالية حول الاسهم المربحة في السوق السعودي، وكيف يمكن تحديدها من بين ملايين الأسهم.

 

الاسهم المربحة في السوق السعودي

الأسهم المربحة في السوق السعودي، الكثير من المستثمرين أعدادهم قد تصل ملايين ممن يتداولون في الأسهم بأنفسهم، ولكنهم قد لا يمتلكون الخبرة الكافية، أو المعرفة التامة. فهذا يجعل اختيار الأسهم الافضل لهم للتداول أمر صعب، نعم فاختيار أي الأسهم رابحة ليس سهلاً من بين ملايين الأسهم.

أنت كمتداول ومستثمر ترغب في التداول طويل الأجل عليك التعرف على جميع أساسيات التداول والاستثمار في الأسهم. خاصة تلك الأسهم ذات الأجل الطويل، كما عليك التعلم على كيفية اختيار الأسهم الاستثمارية الصحيحة للتداول. كما يمكنك المضاربة بالأسهم، أي أن تداول في أسهم المضاربة اليومية أو الأسبوعية، التي تأتي بالربح السريع.

 

 

افضل شركات الاسهم السعودية

افضل شركات الاسهم السعودية، كثيرة هي الشركات في السوق السعودي. التي تم ترخيصها بطريقة قانونية، وتعمل على طرح أسهمها في سوق الأسهم للتداول والمضاربة. يمكن تداول أسهم الراجحي، وأسهم شركة أرامكو، والكثير من أسهم الشركات السعودية المحلية، وكذلك الشركات الأجنبية التي لها فروع داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

 

أفضل الاسهم المربحة في السوق السعودي

أفضل الأسهم المربحة في السوق السعودي، هناك أسهم لشركات سعودية هي قابلة بشكل أساسي للنمو، كما انها قابلة للتوزيع. فمحللون السوق المالي السعودي، يرون أن هناك سبعة أسهم تابعة لسبع شركات سعودية هي الأفضل للتداول طويل الأجل، ومربحة جداً. ومن أفضل الأسهم المربحة في السوق السعودي:

  1. أسهم أرامكو السعودية (Aramco): حيث تم طرح أسهم أرامكو للاكتتاب في العام 2019م، وتعد هذه الأسهم هي الأضخم على الاطلاق والأكثر ربحاً وقيمة. حيث تضمن شركة أرامكو للمستثمرين في أسهمها توزيعات أرباح سنوية قيمتها خمسة وسبعين مليار دولار في السنة.
  2. أسهم سابك (Sabic): هذه هي الشركة السعودية للصناعات الأساسية. فهي أحد عمالقة الاقتصاد السعودي، وهي من بين أكبر مئة شركة على المستوى العالمي تتخصص في الصناعات البتروكيماوية. تعد أسهمها ثاني اكبر أرباح للأسهم بعد أرامكو السعودية، وهي من الأسهم الرابحة كثيراً في سوق المال السعودي.
  3. أسهم إسمنت القصيم: هذه الشركة التي تتخصص في قطاع الإسمنت، ولها مبيعات ضخمة جداً وأرباح سنوية كبيرة.
  4. أيضا أسهم مصرف الراجحي: من اكبر المصارف الإسلامية على مستوى العالم ويضمن للمتداولين حجم كبير من الأرباح، وثبات للعائد المادي.
  5. ثم أسهم مجموعة سامبا الملية هي الأكبر في المملكة العربية السعودية وأسهمها من أكثر الأسهم ربحاً.
  6. كذلك أسهم شركة جرير للتسويق: هذه الشركة المساهمة التي تم إدراجها في سوق المال السعودي، في العام 2003م، حيث تعمل هذه الشركة في مجال البيع بالجملة والتفرقة. وأسهمها رابحة في السوق المالي السعودي، بل والخليج العربي.
  7. أخيرا أسهم شركة الاتصالات STC السعودية: وهي من اكبر الشركات السعودية في عالم الاتصالات والتكنولوجيا، وأسهمها رابحة جداً.

هذه الأسهم التي ذكرت هي أسماء على سبيل الذكر لا الحصر، تم اختيارها من قبل مجموعة الخبراء في السوق السعودي للأسهم.

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق