استثمار

الاسهم السعودي مباشر .. تحليلات الأسهم السعودية الأمريكية

الاسهم السعودي مباشر تحليلات الأسهم السعودية الأمريكية. حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية في تداولات الجمعة ليغلق مؤشر دواو جونز وستاندرد 500 عند أعلى مستوياتهم. ليمدد المكاسب لأربعة أسابيع قادمة .

الاسهم السعودي مباشر .. تحليلات الأسهم السعودية الأمريكية

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي ليحقق مكاسب بلغت نسبتها 0.48 %. أي ما يعادل 164.68 نقطة. كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (SPX500) ليحقق مكاسب بلغت 0.36% فيما يعادل 15.05 نقطة. وارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة قدرها 0.11% بما يعادل 15.71 نقطة .

فقد ظهر التعافي بعد الأزمة الاقتصادية الأخيرة في البيانات الاقتصادية الواردة والتي عكست من التحفيز المالي. وساعد دعم المستثمرين على على دفع مؤشرات الأسهم لأفاق جديدة .

شراء الأسهم الأمريكية

إن عملية شراء الأسهم الأمريكية ليست معقدة. فعليك تعلم مجموعة من الأساسيات والأبحاث قبل الدخول للسوق. ولشراء الأسهم الأمريكية تحتاج أولًا لفتح حساب في منصة تداول وسيطة. وبمجرد فتح الحساب تستطيع إضافة الأموال بطرق الدفع المتاحة وإليك خطوات الشراء كالأتي:

-اختر شركة تداول موثوقة. يمكن الدخول لسوق الأسهم الأمريكي بواسطة الوسطاء من خلال شركات التداول المعروفة والمسموح لها بالدخول للبورصة كما أنها على علم بجميع القوانين ومن أشهرهم الشركات الأتية:

  • شركة Plus500 تقدم أكثر من 2000 أداة للاختيار من بينها. وتشمل الأصول الأساسية فئات رئيسية الأسهم والعملات المشفرة والعملات الأجنبية وصناديق المؤشرات المتداولة والسلع وتصل الرافعة المالية لـ 1:300. ويبلغ أقل حد للإيداع بها 100 دولار.
  • eToro خاضعة للرقابة المالية من المستوى الأول من قبل هيئة السلوك المالي. والبورصات القبرصية وأدنى حد للإيداع فيها هو 200 دولار.
  • شركة Avatrade والحد الأدنى للإيداع فيها 400 دولار
  • Evest والحد الأدنى للإيداع 500 دولار
  • شركة BDswiss والحد الأدنى للإيداع 400 دولار.

سجل الآن واستثمر في الأسهم السعودية الأمريكية الحلال .. وابدأ بالتداول المجاني

-بعد فتح حساب التداول. ابدأ في القراءة عن الأسهم والشركات التي تريد الاستثمار فيها. وتذكر مقولة وارن بافيت اشتر في شركة بسبب أنك تريد امتلاكها وليس لارتفاع السهم لاحقًا. بعد تحديد الشركات ابدأ بالبحث في التقارير السنوية لها وحدد خطاب الإدارة السنوي للمساهمين. لأنه يقدم لك سردًا لنشاطها التجاري بالأرقام.

-حدد عدد الأسهم الذي تريد شرائها. يجب ألا تشعر بأي ضغط على الإطلاق عند شرائك لعدد معين من الأسهم. لا تملئ محفظتك دفعه واحدة. ولكن ضع في اعتبارك البدء بمجموعة صغيرة حسب وضعك المالي مثلًا استثمر بمبلغ صغير 500 دولار. أو شراء سهم واحد للتعرف على طريقة امتلاك الأسهم ومشاهدة عمليات التداول ومراقبة السعر صعودًا وهبوطًا.

-اختر نوع أمر تنفيذ الصفقات. ولا تنزعج من الأرقام التي تجدها بالصفحة راجع المصطلحات وتجد أن الأمر سهلًا .

مصطلحات البورصة

  • ASK الطلب للتعرف على السعر الذي يرغب البائعون في قبوله عند بيع الأسهم.
  • BID الزايدة هو يرمز للسعر الذي يرغب المشترين في دفعه مقابل الأسهم.
  • Spread السبريد ويرمز للفرق بين أعلى سعر للعرض وأدنى سعر للطلب
  • Market order التنفيذ بسعر السوق ويرمز لطلب أو شراء الأسهم بأسرع وقت ممكن وبأفضل سعر
  • Limit order أمر الحد وهو طلب شراء أو بيع الأسهم فقط بسعر محدد
  • stop-loss أمر إيقاف الخسارة فبمجرد وصول السهم لسعر معين سعر الإيقاف يتم تنفيذ الأمر
  • أمر Stop-Limit . ويرمز إلى أنه عندما يتم الوصول لسعر الإيقاف. تتحول للتجارة لأمر محدد ويتم الملء حتى النقطة التي يمكن فيها تلبية حدود السعر المحدد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق