استثمار

الاسهم السعودي اليوم .. متابعة لحركة الأسهم السعودية الأمريكية

الاسهم السعودي اليوم متابعة للأسهم الأمريكية السعودية. حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات يوم الجمعة وحققت مكاسب أسبوعية. وحقق الداو جونز إغلاقًا قياسي جديد. بعد صدور بيانات اقتصادية إيجابية عن انخفاض العائد على سندات الخزانة.

الاسهم السعودي اليوم متابعة الأسهم الأمريكية السعودية

تبحث الأسهم العالمية عن اتجاه وسيط ويوجد تفاءل حذر بشأن الانتعاش الاقتصادي. ووجد تذبذب في العقود الآجلة بمؤشرات الأسهم الأمريكية. مما يشير لتراجع متواضع في مؤشر داو وستاندرد أند بورز 500 بالأسبوع الماضي. عند أعلى مستوى لهم على الإطلاق.

الاستثمار في الأسهم الأمريكية

بالرغم من التذبذب الأخير بالسوق الأمريكي. ولكنه يعد أحد الدعامات الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي. ولا يشترط كونك مواطنًا أمريكيًا حتى تستثمر فيه. فيسمح لصغار المستثمرين بامتلاك أسهم بالشركات الأمريكية بشرط التداول من خلال وسيط معتمد من قبل البورصات هناك. فالسوق المالي الأمريكية كغيرة من الأسواق يتميز بالسيولة العالية والتنوع الكبير في جميع القطاعات وأدوات الاستثمار.

وكما قلنا سلفًا تتم جميع التعاملات في البورصات الأمريكية الإلكترونية والتقليدية بواسطة الوسطاء المعتمدين. ويكون لهم حق التعامل ويمكن للمستثمرين فتح حسابات مباشرة مع الوسطاء. وإذا كنت من خارج الولايات المتحدة وتريد شراء أسهم إليك الطريقة.

سجل الآن واستثمر في أقوى الأسهم الأمريكية الحلال .. وابدأ التداول بحساب مجاني

كيف اشتري أسهم أمريكية

لو كنت خارج الولايات المتحدة وتريد الاستثمار بالسوق الأمريكي. فعليك فتح حساب تداول لدى أحد شركات الوساطة المالية على شبكة الإنترنت. بالطريقة الآتية:

  • تقدم بعض البنوك المحلية خدمات التداول في الأسهم السعودية الأمريكية. بإمكانك الاتصال على أحد ممثلي خدمة العملاء والاستفسار على جميع المتعلق بعمليات التداول
  • شركات الوساطة المالية. يوجد اليوم مئات الشركات التي تقدم خدمات الوساطة. كل ما عليك هو اختيار الشركة الآمنة والموثوقة. ثم البدء في المفاضلة بين الشركات لاختيار العمولة الأقل والخدمة الأعلى مع السمعة الجيدة. والمناسب لاستراتيجيتك الاستثمارية.

بعد التعرف على وسيط المالي المناسب لأهدافك الاستثمارية ابدأ في فتح حساب وتوثيق الحساب. بإثبات هويتك وعنوانك بفاتورة بها أسمك موضحًا بها العنوان. بعد ذلك ابدأ بعملية إيداع المال الذي تريد استثماره. بإمكانك اختيار الطريقة الملائمة لك من ضمن طرق الدفع الموجودة. بعد ذلك ابدأ بحساب تجريبي مجاني قبل بدأ التداول الحقيقي حتى تفهم كيف تدار الأسواق وكيف يتم التداول والمضاربة على الأسهم.

البورصة الأمريكية للأسهم

نجد أن مصطلح البورصة الأمريكية مصطلح غير دقيق تمامًا. بسبب وجود مجموعة من البورصات في عدة ولايات مثل شيكاغو ونيويورك وناسداك وغيرهم. يوجد بورصات في مكان محدد يتم التداول فيها بالطرق التقليدية اليدوية. ويوجد أسواق أخرى إلكترونية مثل Nasdaq . ويتم تداول أكثر من 50 ألف شركة بمختلف البورصات في قطاعات رئيسية وفرعية  مثل الأتي:

  • قطاع الصناعة وفيه قطاعات فرعية مثل الصناعات الإلكترونية والفضاء والإنشاءات.
  • قطاع الغاز والبترول وفيه قطاعات فرعية مثل قطاع التكرير والإنتاج وقطاع المعدات البترولية والتنقيب
  • قطاع التكنولوجيا وفيه قطاعات فرعية تشمل البرمجيات والكمبيوتر ومعدات التقنية
  • قطاع المواد الأولية وفيه قطاعات البتروكيماويات والتنقيب عن المعادن
  • قطاع المال ويشمل البنوك وشركات التأمين وشركات التأمين والرهن العقاري
  • قطاع الاتصال ويشمل قطاعات الكهرباء وقطاعات الهواتف المحمولة وغيرها

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق