الأسهم

الاسهم الامريكية النقية المربحة في الأسواق العالمية

الاسهم الامريكية النقية

الاسهم الامريكية النقية، حوالي أكثر من ستة آلاف شركة مدرجة بشكل رسمي في السوق الأمريكية، والبورصة هناك، إلا أنه ليست جميع الأسهم نقية. كما أنه ليس من الصعب نهائياً التعرف على الشركات ذات الأسهم النقية، ومعرفة أيها أفضل للتداول. كذلك فإن الأسهم الحلال، تكون وفق الشروط ومجموعة الضوابط التي وضعها فقهاء الدين الإسلامي.

يمكننا القول أن هناك فلتر خاص لمعرفة الأسهم الأمريكية النقية التي يمكننا التداول بها، واستثمار الأموال فيها. وهذا الفلتر خاضع لضوابط الشرع الإسلامي، فهي تتعلق بالأنشطة الواقعية والفعلية التي تقوم بها تلك الشركات. فنشاط أي شركة مدرجة في البورصة هو الذي يحدد مدى مشروعية التداول بأسهمها.

 

الأسهم الأمريكية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

كيف تكون الأسهم الأمريكية متوافقة مع الشريعة في الإسلام؟ هل تطرح هذا السؤال على نفسك؟ وتريد معرفة الجواب. هذا ما نوضحه هنا، فوفق ما أقره وأفتى به الفقهاء وعلماء الدين الإسلامي، فالأسهم لابد من أن تكون نقية. كيف؟ أن يكون نشاط هذه الشركة بالكامل حلال، وكل أسهمها من تجارة أو نشاط لا مخالفة فيه لشرع الإسلام. بحيث أن يكون عمل هذه الشركات بعيد عن الكحوليات، أو بيع المخدرات بأنواعها، أو بيع المسكرات، وأن تكون بعيدة عن أي نشاط مخل بأحكام الإسلام، أو يلحق ضرر بالبشرية، ” لا ضرر ولا ضرار”.

 

 

الاسهم الامريكية النقية

لمعرفة الاسهم الامريكية النقية الحلال، يجب عليك أن تنظر إلى تاريخ الشركة التي تطرح أسهمها في البورصة، كما عليك الانتباه إلى نشاطها خلال السنوات السابقة والحالية. بحيث يكون نشاطها حلال بعيد عن المحرمات، كالنشاط العقاري، أو الزراعي، أو حتى الصناعي. كما يكون أي نشاط خارج عن نطاق ما حلل الإسلام لنا، هو غير مشروع، ويجعل تداول أسهم الشركة محرم. كذلك هناك شركات نشاطها العام محلل، كالصناعة، لكن يوجد خط إنتاجي لديها مثلاً للأسلحة التي تستخدم لقتل الإنسان، أو الخمور المحرمة، فهذه أسهمها غير نقية، وغير مشروعة.

من الجدير أن نوضح أن هذه الشركات ما هي إلا رؤوس أموال، وتتقلب القيم المالية لأسهمها، وأوضاع الشركة العامة قد تتغير. فبعد أن تكون شركة أسهمها نقية، قد يدخل شريك جديد لديه نشاط غير مشروع، ويتم ضمه لنشاط الشركة العام. كما أن الشركات التي تتعامل بالربا، لا يجوز تداول أسهمها، فالربا محرم في الإسلام، ولا يجوز لنا التداول بأسهمها حينها. وإن كنت قد استثمرت في وقت سابق، فعليك البدء بتصفية أسهمك بأسرع وقت في مدة لا تتجاوز الثلاثة شهور.

 

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

وهناك الكثير من الشركات التي يطمح كل مستثمر بأن يستثمر في أسهمها، وذلك لأنها كبيرة، ونشاطها مميز، كما أن أسهمها قوية. وتتميز هذه الشركات بأن نشاطها مشروع، إما تقنيات المعلومات، أو التواصل الاجتماعي، أو تصنيع الالكترونيات. ومن بين هذه الشركات ذات الاسهم الحلال النقية:

  1. أسهم الشركة المنتجة للقاحات ” فايزر”.
  2. وأسهم شركة النفط ” إكسون فون”.
  3. أسهم شركة شيفرون.
  4. سيلز فورس دوت كوم للبرمجيات.
  5. شركة أدوبي الأمريكية.
  6. أسهم شركة الخدمات الصحية ” جونسون & جونسون”.
  7. شركة ميرك.

وبعد ان تتعرف على الاسهم الحلال النقيه، قم باختيار شركة وساطة للاستثمار معها، بشرط أن تكون غير ربوية. فهذا الأمر يتمم صفقاتك بشكل حلال مشروع، أما الشركات الربوية توقعك في الإثم دون أن تدري، وإن كانت الأسهم نقية.وللبدء بالاستثمار في الأسهم الامريكية، عليك فتح حساب مع الوسيط، وتغذيته برأس المال، ومن ثم يوفر لك الوسيط المنصة الالكترونية التي ستتداول من خلالها في الاسهم النقية الامريكية.

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق