استثمار

الإستثمار بالعملات الأجنبية الفوائد والمخاطر

يعتقد الكثيرين إن الإستثمار بالعملات الأجنبية من المشاريع الاستثمارية الغريبة والمحفوفة بالمخاطر، كان في الماضي المهيمن على سوق صرف العملات هم البنوك والمؤسسات المالية الكبرى، ولكن مع شبكة الإنترنت والتي سمحت بشركات الوساطة وحسابات التداول بالهامش جعلت سوق الفوركس متاحًا لجميع المستثمرين من الأفراد .

فوائد الإستثمار بالعملات الأجنبية

كمستثمر أنت لديك العديد من الفوائد والمخاطر التي يجب عليك مراعاتها قبل اتخاذ قراراك الاستثماري في الاستثمار في العملات الأجنبية، ومن أهم الفوائد الرئيسية للاستثمار في العملات التالي:

  • الفوركس سوق كبير وذات سيولة مرتفعة بمتوسط يومي 6 تريليون دولار.
  • التنويع يوفر السوق طريقه للتنويع بعيدًا عن المخاطرة المحتملة المرتبطة بالدولار كفئة أصول.
  • ساعات التداول يعمل السوق على مدار 24 ساعة خلال 5 أيام مما يوفر وقت تداول أطول.
  • التكاليف المنخفضة فلا تتضمن معظم عمليات التداول عمولة وبدلًا من ذلك فرق سعر العرض والطلب يميل إلى أن يكون أقل من الأسهم.

سجل الآن واستثمر في كبرى الشركات الأمريكية والحصول على مكافآت يومية

مخاطر الاستثمار بالعملات الأجنبية

تشمل المخاطر الرئيسية للاستثمار في العملات التالي:

  • رافعة مالية عالية حيث يتحرك سوق العملات بزيادات صغيرة جدًا مما يجعلها عالية من خلال استخدام الهامش مما يترتب عليه مخاطر للمستثمرين بشكل مباشر.
  • التقلبات العالية حيث يشتهر السوق بمستويات عالية من التقلب بسبب التقارير الاقتصادية وتدخلات البنك المركزي والعوامل الأخرى.

ويجب علي المستثمرين التفكير بعناية في تقنيات إدارة المخاطر للتخفيف من تلك المخاطر وتحسين العوائد على المدى الطويل، بجانب أن المستثمرين يحتاجون للاحتفاظ برأس مال وافر في متناول اليد لتجنب مخاطر استخدام الرافعة المالية عبد التداول.

تداول الآن مع أشهر منصات التداول في العالم سجل الآن

الاستثمار في العملات الأجنبية مباشرة

يمكن للمستثمر بيع وشراء العملات الفردية بشكل مباشر على الهامش عبر شركات الوساطة من خلال الإيداع المبدئي لمبلغ منخفض يصل لـ 200 دولار ويُمكن للمستثمرين شراء العملات الأجنبية بمستويات هامش تتراوح من 1-50 وأيضًا ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية الأكبر يتم الحصول عليها باستخدام الهامش .

لذلك لابد من أخذ الوقت الكافي لاختيار الوسيط الخاص بك على أن يكون وسيطًا عاليًا الجودة ويتمتع بالصرامة في تطبيق القوانين ويكون معتمدًا من قبل الهيئات المالية الرقابية العالمية لتجنب خسارة أموالك.

يجب على المستثمرين فتح حساب وساطة في أحد الشركات مع بروكر مالي منظم ومرخص لشراء العملات مباشرة حسب السعر المباشر بالسوق المالي الحي دون التكلف بأسعار العمولات التي قد تتقاضاها البنوك وشركات الصرافة، كما يجب على المستثمرين النظر بعناية في تلك العوامل قبل اتخاذ القرار الاستثماري أيضًا ننصحك بالتواصل مع المستشار المالي للنصحية والمشورة لبدء العملية الاستثمارية.

حيث أن التداول في سوق العملات الأجنبية يحتاج إلى المهارة والممارسة، والتعليم لبدء الاستثمار واختيار منصة التداول التي تتيح لك حسابًا تجريبيًا حتى لا تتعارض لخسائر مالية كبيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق