الاستثمار

افضل بنك تداول الاسهم الامريكية

افضل بنك تداول الاسهم الامريكية

افضل بنك تداول الاسهم الامريكية

افضل بنك تداول الاسهم الامريكية، الاسهم الامريكية حلم كبير وأمل بتحقيق ربح كثير، لكل متداول عربي طموح بهذا. فكثير من المستثمرين يفضلون التداول بشكل أساسي في الاسهم الامريكيه الاسهم الامريكيه، ويسعون وراء ارخصها وأفضلها للمضاربة فيه، وتحقيق مرادهم. لذا نجد أن البحث مستمر حول افضل بنك يتيح للمستثمر العربي التداول في الاسهم الامريكية وفق الشريعة. ومن هنا نقوم بمناقشة وتوضيح هذا الموضوع في هذه المقالة التي نضعها بين أيديكم.

البورصة الامريكيه

تعتبر البورصة الامريكيه من أكبر وأضخم الأسواق المالية العالمية، فهي تضم نحو ست آلاف من أكبر الشركات الاستثمارية ذات رؤوس الأموال الضخمة جدا. حيث تعتبر بورصة نيويورك من اشهر وأضخم البورصات الامريكية، والتي تبلغ القيمة السوقية لها أكثر بخمس أضعاف من قيمة بورصة نازداك الامريكية أيضا.

 

تداول الاسهم الامريكية

لقد أصبح تداول الاسهم الامريكيه في متناول يد جميع المستثمرين في السعودية وكذلك الخليج العربي. حيث لا يحتاج المستثمر للذهاب إلى الولايات المتحدة الامريكيه للاستثمار بالاسهم هناك. بل ان الأمر أبسط بكثير مع وجود التكنولوجيا، والمواقع الالكترونية، كما أن شركات الوساطة الاستثمارية تتيح عبر مواقعها التداول في السوق الامريكي.

  1. كل ما علينا هو اختيار شركة محل ثقة، وأن تكون كل نشاطاتها الاستثمارية وفق الشريعة الإسلامية.
  2. بعد ذلك تفتح حساب تداول عن طريق الوسيط.
  3. تختار الاسهم الامريكية التي تريد التداول بها، حيث سيبين لك الوسيط عبر فلتر شرعية الاسهم الامريكيه ان كانت مشروعة أم لا.
  4. تقوم بالضغط على أمر الشراء لينتقل السهم لملكيتك، وذلك بعد تغطية سعر الشراء من حسابك بشكل آلي.
  5. وتتابع بعد ذلك الرسوم البيانية الخاصة بحركة الاسهم في السوق المالي.

 

افضل بنك تداول الاسهم الامريكية

ويبحث كافة المستثمرين السعوديين خاصة والخليجين عامة عن افضل بنك تداول الاسهم الامريكية، وذلك لمعرفة أيها تتيح التداول بتلك الاسهم. كما يشترط أن تكون الاسهم نقية، والبنوك التي تتداول وفق شروط الهيئات الإسلامية. ونضع هنا قائمة افضل البنوك:

  1. Bank of America.
  2. Chase Bank.
  3. Ally Bank.

وهذه البنوك على سبيل الذكر فقط، ولا نحصر بها البنوك، فهناك الكثير من البنوك التي يمكنك الاستثمار عن طريق مواقعها الالكترونية، لكنك بالتأكيد تحتاج لوسيط.

افضل بنك تداول الأسهم الأمريكية السعودية

تتميز الأسواق المالية العربية بأنها تحدد النسبة التي ترتفع بها الاستثمارات خلال اليوم الواحد، وكذلك تحدد مقدار الانخفاض، مما يؤثر على نسب الربح. بينما البورصة الأمريكية ليس فيها أي تحديد فالقيمة السوقية للاستثمارات والأوراق المالية مفتوح في ارتفاعها أو حتى انخفاضها. لذا تجد أن الرغبة نحو استثمار العرب في الأسهم الامريكية يزداد بشكل كبير في الفترة الأخيرة. لا سيما أن هناك بنوك داخل الدول العربية  وكذلك السعودية، وهي تتيح لك خيارات عديدة ومتباينة للاستثمارات في السوق الأمريكي. ونذكر هنا افضل بنك تداول الأسهم الأمريكية السعودية:

  • البنك الاستثماري السعودي.
  • كذلك البنك الراجحي.
  • أيضاً البنك الأهلي.

هل الاسهم الأمريكية حرام أم حلال؟

إن هذا السؤال مهم جداً، ويطرحه كافة المستثمرين العرب الجادين بشأن الاستثمار والمضاربة في الاسهم الأمريكية. ويتوقف هذا السؤال على شرعية نشاط الشركات التي تمتلك هذه الأسهم، ومدى مطابقتها مع الضوابط التي أوضحها علماء الدين. ونذكر هنا هذه الضوابط المهمة التي يجب الانتباه لها، حتى مع اختيار وسيط، لابد من أن نتأكد من معرفته بهذا الأمر ومساعدته لنا.

  • نشاط الشركة حلال.
  • لا يوجد ربا.
  • الشركة غير تابعة لأي منظمة مشبوهة، أو لها علاقة بها.

بهذا نصل معكم لختام هذه المقالة والتي تحدثنا فيها عن الاسهم الأمريكية وأفضل بنك لتداولها.

 

استثمر الآن في النفط والذهب وأسواق المال مع الشركة القابضة واحصل على استشارات تداول مجانية اضغط الآن 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق