استثمار

اسهم امازون

اسهم امازون 

اسهم امازون، إن أمازون هو عبارة عن ذلك الموقع الالكتروني المعروف لدى الكثير من مستخدمي الإنترنت حيث التداول عبر الانترنت. فهو موقع خاص بالتجارة الالكترونية، وخاص بالحوسبة السحابية، تم تأسيس هذا الموقع في الخامس من شهر تموز من العام الميلادي 1994.

وذلك مع بداية الثورة التكنولوجية الالكترونية، ويعتبر متجر أمازون الالكتروني من أكبر المتاجر المستخدم لبيع التجزئة عبر الإنترنت، فإجمالي مبيعاته هي الأعلى على الاطلاق. كما أن قيمة اسهم امازون هي الأعلى في قيمتها السوقية على الاطلاق في العالم بأسره، من الجدير بالذكر أن موقع أمازون كانت بدايته كمكتبة عبر الإنترنت؛ نتحدث هنا حول اسهم امازون.

 

 

اسهم امازون

اسهم امازون، بدأ أمازون كمكتبة، ومن ثم بدأ يبيع أقراص الفيديو الرقمية، كما عرض أقراص بلو راي للبيع عبره. كما تم بيع الأقراص المدمجة من خلاله، وتم تطويره ليسمح بتحميل الفيديوهات وبثها من خلاله، وكذلك تحميل ملفات الم بي ثري وبثها من خلاله.

كما يتم من خلاله تنزيل جميع أنواع الكتب الصوتية، وأيضاً البرمجيات، وكذلك جميع ألعاب الفيديو. بالإضافة إلى بيع الملابس، وأيضاً المجوهرات،  حيث يزود هذا الموقع الأفراد بجميع الخدمات الممكنة للبنية التحتية الخاصة بالسحابية.

 

 

هل اسهم امازون حلال؟

هل أسهم امازون حلال؟  بين الفقهاء الحكم الشرعي حول تداول الأسهم بشكل عام سواء لشركة أجنبية أو لشركة محلية. إذ بين الفقهاء أنه لا حرج من أن يقوم الشخص بتداول الأسهم لكن بشروط معينة لابد من توفرها وهي:

  • عدم تداول ( بيع أو شراء) أي أسهم تتبع شركة ذات نشاط محرم، أو لها نشاط مشبوه في التشجيع على الفساد أو أي عمل باطل.
  • كذلك عدم قيام الشخص بتداول الأسهم التي تتبع للبنوك الربوية، التي تمنح قروض ربوية، أو تأخذ فائدة ربوية.
  • أيضا عدم الاستثمار أو إيداع الأموال الخاصة بالأسهم في أي بنك ربوي.

كذلك فإن تداول اسهم امازون يحل إن ابتعد عن أي نشاط ربوي، أو غير مباح.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

سعر سهم أمازون عام 2021

سعر سهم أمازون عام 2021، لقد بلغ سعر سهم أمازون مع حلول شهر فبراير من العام 2021م حوالي ثلاثة آلاف وثلاثمئة وثمانون دولار مقابل السهم الواحد. وهذا يجعل الشخص يبحث عن الاستثمارات طويلة الأجل عندما يفكر في شراء اسهم امازون.

 

 

شراء أسهم أمازون

شراء أسهم أمازون، يمكن لكل متداول أن يقوم بشراء أسهم أمازون، لكن هناك طريقة وآلية معينة على كل متداول اتباعها. فإن كنت ترغب حقاً باستثمار أموالك عن طريق اسهم امازون فيمكنك ذلك باتباع ما يلي:

  • قم باختيار شركة تداول وسيطة، تقوم بالتداول في السوق الأمريكي، والسوق العالمية للأسهم.
  • وعن طريقها قم بالدخول إلى منصة التداول الخاصة بها.
  • هناك توجد قائمة بأسماء الشركات المصدرة للأسهم للتداول، واختر شركة أمازون.
  • ستظهر لك قائمة فيها كافة تفاصيل شركة أمازون ومعلومات عن أسهمها.
  • اضغط على أسهم أمازون وقم بعملية الشراء (buy).
  • وهكذا تكون قد اشتريتها وحينها تنتقل إلى محفظتك الاستثمارية.

أما عن بيع أسهم أمازون فيمكنك بنفس الطريقة لكنك تدخل إلى محفظتك الاستثمارية، وتضغط زر البيع. وهكذا أنت تجني الأرباح من فرق السعر بين الشراء والبيع لأسهم أمازون.

فكل متداول يحق له التداول في أسهم أي شركة يرغب بها، كما يمكنه التداول في سوق الأسهم السعودي، وسوق الأسهم الأمريكي. كما يمكنه الاستثمار في سوق الأسهم العالمية، لكن كل ما عليك هو التحليل الجيد لهذه الأسواق وأداء  الأهم التي ترغب بالاستثمار فيها خلال السنوات السابقة.

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق