أخبار السعودية اليوم

اسهم السعودية تداول للمبتدئين وابرز الأسهم للشراء

اسهم السعودية تداول للمبتدئين من أبرز ما يبحث عنه صغار المستثمرين كيفية تداول الأسهم لتحقيق الربح. وخاصة بعد ما شهدته الأسهم السعودية الأمريكية من نمو وخاصة في قطاعات بعينها مثل التجارة الإلكترونية، وقطاعات التكنولوجيا والتقنية. حيث يوفر الاستثمار في الأسهم عوائد مالية كبيرة. بجانب أنه يحافظ على المدخرات من التضخم والرسوم والضرائب. ويوفر عوائد شهرية للمستثمرين من خلال توزيعات الأرباح.

اسهم السعودية تداول للمبتدئين

أصبح من السهل اليوم الاستثمار بطرق كثيرة وأنت جالس في منزلك. فقد أتاحت وسائل التكنولوجيا الحديثة إمكانية الدخول لأقوى البورصات العالمية وعلى رأسها السوق المالي الأمريكي. والذي أتاح لصغار المستثمرين إمكانية الاستثمار من خلال الوسطاء المعتمدين من قبل البورصات الأمريكية. حيث يمكن لأي مستثمر شراء الأسهم بالطريقة الآتية:

  • أولًا اختيار شركة تداول وسيطة موثوقة والمقارنة بين الشركات من حيث العمولات والرسوم.
  • ثانيًا فتح الحساب وتوثيقه وشحنه.
  • ثالثًا اختيار الأسهم بناءً على قوتها وتحليها.

أفضل الأسهم الأمريكية 2021

شهدت الأسهم الأمريكية جولة متقلبة بعام 2020م حيث انخفض المؤشر الرئيس S&P 500  حوالي 35%. في ظل جائحة الكورونا ولكنه سرعان ما رجع بقوة وارتفع بنسبة 70% وهذا من أعلى المستويات المنخفضة التي ارتفعت على الإطلاق. فقد أفادت الانتخابات الأمريكية ووجود رئيس جديد بالبيت الأبيض يركز على قضايا الطاقة والرعاية في رفع مستويات أداء الأسهم الأمريكية ولذلك سوف نستكشف معًا أفضل الأسهم الأمريكية القوية لعام 2021:

سهم تسلا

كانت شركة Tesla من أفضل الشركات أداءً بعام 2020 وهي مستمرة في تحقيق الربح وجني الأرباح في 2021. فقد ارتفع السهم بأكثر من 600% كنتيجة لمجموعة من العوامل. منها إدراج السهم في مؤشر S&P 500 أحد المؤشرات القوية. بجانب اتجاه بعض البلدان للطاقة النظيفة والمتجددة مما ساعدت مصانع تسلا على رفع إنتاج السيارات الكهربائية.

نجد أن ارتفاع أسهم الشركة ساعد المستثمرين على الدخول لشراء الأسهم وعقود المؤشرات المتداولة. ونجد استخدام المستثمرون لاستراتيجيات التداول اليومي والتداول المتأرجح وذلك للاستفادة من الحركة الصعودية. على الأطر الزمنية المنخفضة.

سجل الآن واستثمر في الأسهم السعودية الأمريكية الحلال .. وابدأ التداول بحساب مجاني

سهم ديزني

بالطبع لا تحتاج ديزني لمقدمة لها. فهي عملاق البث والألعاب الترفيهية بالعالم. وقد شهدت أسهم ديزني رحلة مشوقة خلال العام المنصرم. تضمنت انخفاض حاد بنسبة 45% ثم صعود في النصف الثاني من العام ثم ارتفاع بنسبة 100%.

سهم الفيسبوك

من ضمن أفضل 10 أسهم للاستثمار الأمريكي. ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 172% منذ صعود الشركة عام 2017. وصاحب ذلك ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 85%. وما يجعل الشركة فريدة للاستثمار في أسهمها هو نطاقها غير المسبوق وقاعدة مستخدميها الضخمة. ويوجد فرصة كبيرة لنمو الأسهم بالمستقبل وعلى المدى البعيد.

سهم أدوبي

هي من أفضل الأسهم للشراء والاحتفاظ وخاصة مع المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة. ويتوقع المحللون بعد إصدار الشركة لتقريرها المالي العام الماضي استمرارها على نفس المنوال أن تنمو الإيرادات بنسبة 12% على أساس سنوي ويتخطى نمو ربح السهم 16%.

سهم مجموعة علي بابا القابضة

بالرغم من التراجع الكبير في مستويات الشركة ولكنها لا تزال أكبر الشركات المتداولة علنًا برأس مال سوقي يبلغ 700 مليار دولار. مع زيادة في المبيعات 30% في الربع الأخير من العام الماضي فقط. ومن النادر أن نجد شركة راسخة تنمو بسرعة كبيرة، تنمو الإيرادات بمعدل أسرع بنسبة 21% .

سهم سبوتيفاي للتقنية (SPOT)

لم تحقق الشركة أرباحًا باستمرار ويعتقد المحللون أن الشركة تستغرق 2022 حتى 2023 حتى تقتحم السوق السوداء. وتزداد شعبية الشركة بقوة بعد قفز عدد المستخدمين النشطين بنسبة 29% شهريًا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق