الأسهم

اسهم ارامكو

اسهم ارامكو

 

اسهم ارامكو، كيف تستفيد أسهم أرامكو من قوة بلوكتشين؟ اليوم شركة Apple Inc هي الشركة الأكثر قيمة في العالم،تبلغ قيمتها السوقية 883 مليار دولار. ثاني أكثر الشركات قيمة في العالم،شركة مايكروسوفت، تبلغ قيمتها السوقية 711 مليار دولار. في المقابل، اعتبارًا من أبريل 2016، بلغت قيمة شركة النفط السعودية المملوكة للدولة أرامكو حوالي 2 تريليون دولار بدون ديون.  من الناحية النظرية، ليس من المنطقي الاستثمار في شركة نفطية لأن أسعار النفط متقلبة للغاية. ومع ذلك، كانت المملكة العربية السعودية تضخ النفط هذا العام أكثر من أي وقت في تاريخها. وهذا يعني أن أرامكو مستعدة لتلقي المزيد من الدخل من استثماراتها وسيكون لديها الكثير من الأموال لوضعها في البحث والتطوير للتقنيات الجديدة. ومع ذلك، فإن الاستثمار في أسهم أرامكو الآن قد يدر عائدات عالية في وقت لاحق.

بداية تداول اسهم ارامكو

طرح أرامكو السعودية للاكتتاب العام: ما تحتاج إلى معرفته، ستطرح أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، للاكتتاب العام. يمكن أن يذهب السهم بسعر أعلى من أي شركة أخرى في التاريخ، إنها ميزة لصالح  المملكة العربية السعودية وفي تاريخ إنتاج النفط عالمياً. أرامكو السعودية هي بالنسبة للمملكة العربية السعودية مثل شركة آبل بالنسبة لأمريكا. تنتج ما يقارب عشرة  بالمائة من إجمالي النفط الخام الغير مكرر في كل العالم وكافة منتجاتها التي يتم تكريرها تقريبًا. وهو ما يستحوذ على ما يزيد عن النصف من الإجمالي لكافة صادرات الدولة. تمتلك شركة ارامكو التي تملكها الدولة قيمة رأسمالية يقدرها الاقتصاديون بحوالي تريليونين دولار، أي مضاعفة ثلاث مرات عن القيمة الرأسمالية لشركة ExxonMobil Corp، ثاني أكبر شركة طاقة مدرجة في العالم، والتي ستتجاوزها على الورق بتقييم قدره 1 تريليون دولار في توقعها.
لاول مرة. لكننا لا نعرف ما إذا كان يتعين علينا شراء الأسهم لأننا لا نعرف كم سيكلف ذلك وما الذي تحققه أرامكو السعودية في الوقت الحالي.

عدد اسهم ارامكو المطروحة

أرامكو السعودية تفاصيل العدد الإجمالي للأسهم المطروحة قبل الطرح العام الأولي. أكدت أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، العدد الإجمالي للأسهم التي تطرحها قبل الاكتتاب العام الذي طال انتظاره. وقالت الشركة إنها تريد بيع ما يصل إلى خمسة بالمئة من خلال إدراج دولي في البورصة الخاصة بها وما يصل إلى 20 بالمئة من خلال عرض عام في الرياض. ستتخذ أرامكو السعودية قرارات نهائية بشأن عدد الأسهم المعروضة ومكان إدراجها بعد أن تصبح ظروف السوق أكثر وضوحًا. أعلنت أرامكو السعودية أن لديها ما يقرب من 260 مليار برميل من احتياطيات النفط حتى نهاية عام 2016، مما قد يوفر عقودًا من صادرات النفط الخام التي تدر عائدات بمئات المليارات من الدولارات للسعودية إذا انتعشت الأسعار. تهدف أرامكو السعودية إلى تقييم حوالي 2 تريليون دولار،مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم وأكثر من خمسة أضعاف شركة إكسون موبيل.

كيف ابيع اسهم ارامكو

بيع أسهم أرامكو: كيفية بيع أسهم أرامكو السعودية؟  أرامكو السعودية هي واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم. شركة البترول الوطنية السعودية، تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 2 تريليون دولار، ولكن لم يكن لديها في الواقع طرح عام أولي. يريد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بيع 5٪من الشركة في طرح عام أولي، والذي سيجمع حوالي 100 مليار دولار، لكن لا تزال هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها قبل أن يحدث ذلك. إليك بعض الأشياء التي قد لا تعرفها عن أرامكو السعودية وكيف يمكن أن تؤثر عليك.

 

تقارير الاقتصادية السعودية: آخر استثمارات الفنان الكوميدي فايز المالكي أدت لحدوث حالة من الصدمة لدى البنوك السعودية الكبرى اضغط الان

كيف اشتري أسهم أرامكو

كيفية شراء أسهم أرامكو: دليل تفصيلي. يمكن أن يكون الاستثمار في شركة طريقة رائعة لتحقيق عائد على أموالك. ومع ذلك، من المهم فهم الأنواع المختلفة من الاستثمارات التي يمكنك القيام بها عند اختيار الأسهم الخاصة بك. أحد أنواع الاستثمار هو شراء أسهم من شركة عامة قائمة. أما عن كيفية شراء أسهم أرامكو فيمكنك الاستعلام من دليل المطلعين على الاكتتاب في سوق تداول ” سوق الأسهم السعودي”.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق