الأسهم

اسهم ابل

اسهم ابل

اسهم ابل، هي ملك شركة ابل لتقنية  المعلومات وتصنيع برامج الحاسب، كما تختص هذه الشركة بتصنيع كافة أنواع الالكترونيات. حيث أن شركة ابل هي شركة مساهمة ذات جنسيات متعددة تم إنشاؤها في بداية شهر نيسان/ أبريل للعام 1976م. كما يقع مقر هذه الشركة في كاليفورنيا، وتم إدراج اسهم ابل بصورة رسمية في البورصة في شهر كانون الثاني/ يناير سنة 1977م. حيث كان اختصاص الشركة في بدايتها بأجهزة الحاسوب واستمرت كذلك حتى ثلاثين عام من إنشائها.

شركة ابل

شركة ابل هي من الشركات المميزة في صناعة أجهزة الحاسب الآلي الشخصية ” اللاب توب”، وكذلك التطبيقات البرمجية.  حيث استمرت أبل في صناعة الحاسوب وما يتعلق به من برامج وتطبيقات، وأنظمة تشغيل، ولكن توسع نشاطها فيما بعد. كما غدت ابل أهم شركة في العالم في هذا المجال، وقد حققت سمعت طيبة، وإقبال كبير من الزبائن على منتجاتها. حيث أن قيمة شركة أبل بلغت في العام 2008م حوالي تريليون دولار، وتم اعتبارها أول شركة تحصد هذا المبلغ، وتحقق هذه القيمة.

اسهم ابل

لعل سهم ابل من افضل الاسهم للشراء حول العالم، وهو من أعلى الأسهم قيمة، لا سيما أن هذه الشركة تختص بالمنتجات الاستهلاكية. حيث أن كافة منتجاتها عليها طلب كبير، ولها سمعة طيبة في أن منتجاتها منافسة عالمياً، وهي من افضل المنتجات في مجالها. كما أن ما أكسب ابل شهرتها وقيمتها، اتقان الإنتاج فيها، وتميز تصاميمها، كذلك ما تدعم به منتجاتها من إعلانات. حيث حصدت هذه الشركة قاعدة كبيرة من العملاء، الذين يفضلون ابل ومنتجاتها على غيرها من الشركات. وذلك لثقة المستثمرين في  شركة ابل ومنتجاتها، وكذلك الثقة في أداء أسهمها. حيث تتميز شركة ابل بتقدمها ونموها الذي لا يتوقف عند حد، بل هي في نمو مستمر، مما يجعل قيمتها الاسمية تنمو وهذا ينعكس على اسهمها. كما أن شركة ابل تتميز دوماً ببحثها عن أسواق جديدة، لتطلق منتجات مميزة جديدة، تحقق مبيعات كثيرة، وهي دائمة التطور.

سعر سهم ابل

هذا السعر الذي يزداد قيمة يوم بعد يوم، حيث بحلول عام 2022م، غدت شركة أبل الشركة الأولى عالمياً من ناحية القيمة السوقية. فهي  الشركة الأولى التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي ثلاث تريليونات دولار، وبكل تأكيد فهذا يرجع لثقة العملاء. حيث يثق المستثمرون في البورصة باسهم ابل، وهم على يقين من أن سعر اسهم ابل سيرتفع مستقبلاً، ويواصل ارتفاعه.  من الجدير بالذكر أن اسهم ابل وصل سعرها إلى مئة واثنين وثمانون دولار (182.88) في هذا العام المبشر الجديد. حيث حقق سهم ابل ارتفاع بنسبة ( 2.5%)، وهذا يبشر بالخير في بداية عام جديد ليوصل قيمة ابل السوقية إلى 3 تريليون.

 

هل سهم ابل حلال

هل سهم ابل حلال؟ هذا هو السؤال المهم الذي يطرحه جميع المستثمرون، كون سهم ابل من الأسهم الأمريكية العالمية. حيث يعتبر سهم ابل من الاسهم الحلال التي ينطبق عليها ضوابط الشريعة الإسلامية، وذلك لأن نشاط أبل الظاهر حلال. فهي شركة تختص بأجهزة الحاسوب والتطبيقات الذكية، والواقع الافتراضي، والمنتجات الاستهلاكية البرمجية، وهذا نشاط حلال.

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

فلتر الاسهم الأمريكية ابل

هذا الفلتر الذي توصلت له البنوك الإسلامية من أجل توضيح قائمة الاسهم الأمريكية الحلال للمستثمرين المسلمين. حيث يقوم الفلتر بقياس الضوابط الشرعية على نشاط الشركات الأمريكية والعالمية، ويقيس مدى التوافق بينهم. فإن تطابقت أنشطة الشركات مع الشروط الشرعية كان التداول بأسهم هذه الشركات شرعي ومحلل. ومن الضوابط:

  • نشاط الشركة في اصل وحقيقته حلال، ومشروع.
  • كذلك البعد عن أي صورة  للفائدة الربوية.
  •  لا صلة بين الشركة ومنظمات مشبوهة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق