الأسهمالاستثمار

استثمار مضمون والاسهم المربحة

استثمار مضمون والاسهم المربحة

استثمار مضمون والاسهم المربحة، إن شراء الأسهم التي يمكن أن ترتفع بأضعاف في فترة قصيرة هو حلم كل مستثمر، وهذا يعتبر نجاح الاستثمار. لكن ليس من السهل تحديد هذه المخزونات. من بين جميع الشركات المدرجة في بورصات عالمية حققت 13 شركة فقط عوائد إيجابية في جميع السنوات. وذلك منذ عام 2004 (باستثناء عام 2008، عام الأزمة المالية العالمية). مع ذلك فإن السؤال الرئيسي هو ما إذا كان هؤلاء قادرين على الحفاظ على هذا التشغيل. هل يمكن استخدام أدائهم السابق للتنبؤ بنموهم المستقبلي؟ سنقوم في هذه المقالة بتحليل حالة شركة منهم لمعرفة سبب ازدهار أسهمها وهذا أيضًا لفترة طويلة. وفيما يلي نتعرف على استثمار مضمون والاسهم المربحة لقطة لكل منها مع تحليل SWOT (القوة والضعف والفرص والتهديدات).

استثمار مضمون والاسهم المربحة في الصناعات الكبرى

نتناول هنا شركة وهي واحدة من أكبر معالجات البلاستيك في الهند. لقد كانت ينمو بوتيرة سريعة على مدار السنوات العشر الماضية. وذلك بسبب الارتفاع المطرد في نسبة المنتجات ذات القيمة المضافة في المحفظة. ثم التوسع في شبكة التوزيع والإنتاج (لديها 2000 شريك قناة). حيث يتجاوز هامش الربح التشغيلي للمنتجات ذات القيمة المضافة 17%. كما ارتفع السهم 19 مرة بين 31 ديسمبر 2003 (21.92 روبية) و 31 ديسمبر 2013 (425.35 روبية).

الاسهم المربحة

إن تحديد الاسهم المربحة يعتمد بصورة أساسية على قوة وقيمة الشركات السوقية. حيث يقول جايبال شيتي محلل الأبحاث ماكسيموس للأوراق المالية. “إن قرار الصناعات العليا بالانتقال من المنتجات السلعية (التي يمكن إنتاجها بسهولة) إلى المنتجات المتقدمة تقنيًا قد ساهم في أدائها المتميز على مر السنين. كذلك:

  • لقد عملت سوبريم على زيادة صافي الربح بمعدل 22.8٪ سنويًا في المتوسط ​​خلال السنوات الخمس الماضية.
  • كذلك سجلت صافي ربح قدره 272 كرور روبية للسنة المنتهية في يونيو 2013 مقابل 97.39 كرور روبية للسنة المنتهية في يونيو 2009 .
  • كما ارتفع العائد على حقوق المساهمين عند تداول الاسهم من 9.40٪ في 2003 إلى 37.79٪ في 2013 الرصيد القوي كانت الورقة النقدية 22.76 كرور روبية في متناول اليد والمصرف في يونيو 2013.
  • لا سيما أن الشركة كما يقول الخبراء تبدو رهانًا جيدًا بالنظر إلى تاريخها في تخصيص رأس المال الفعال، وشبكة التوزيع الممتازة، واستدعاء العلامة التجارية الجيدة، والسجل اللائق لتطوير المنتجات والمنتجات المبتكرة.

 

حقق دخل شهري حلال وإضمن أرباحاً شهرية تفوق 2500 دولار اضغط الان

 

استثمار مضمون

حيث يقول شيتي: “نشعر أن الشركة ستكون قادرة على أقل تقدير على الحفاظ على معدل نموها الحالي. وذلك خلال السنوات الخمس المقبلة. ولكن شريطة ألا ترتفع أسعار النفط كثيرًا وتعافي الاقتصاد الهندي”.

  • حيث في 31 مارس كان السهم عند 499 روبية مع نسبة أرباح متأخرة لمدة 12 شهرًا أو PE بنسبة 22.52 مقارنة بمتوسط ​​الصناعة البالغ 14.98.
  • كما ارتفع السهم بنسبة 43٪ منذ أكتوبر 2013 على الرغم من تقارير الشركة عن أرقام ضعيفة في الربع الثاني خفضت الإدارة توجيه نمو الإيرادات للسنة المالية من 22٪ إلى 20-22٪ وتوجيه نمو الحجم من 12٪ إلى 9-10٪ بسبب ضعف الطلب يحذر شيتي: “لكن يتم تداول السهم عند مضاعف PE مرتفع قليلاً”.

 

 

إن الوسيط المالي يقدم لك مجموعة من النصائح المستنبطة من خبرته في الأسواق المالية. حيث يبين لك كافة الشركات التي لها اسهم مربحة، ويمكنك الاستثمار معها بشكل مضمون. كما يخبرك بأفضل الأسهم التي تقدم لك ربحاً أكثر، فاختر من بين الوسطاء والخبراء الذين نقدمهم لك هنا.حيث أن هناك الكثير من الأمثلة على الشركات المختلفة النشاط ولقد أبرزنا في هذا المقال عن شركة من شركات الهند. كما أوضحنا لكم أساس وتحليل اختياركم استثمار مضمون والاسهم المربحة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق