الاستثمار

استثمار السلع والذهب

استثمار السلع والذهب

استثمار السلع والذهب، ما هو المقصود من استثمار السلع والذهب؟ ربما يكون  الاستثمار في الذهب هو أفضل الطرق لحفظ أموالك. حيث أن استثمار الأموال في الذهب والسبائك الذهبية من أفضل الوسائل في وقت الأزمات، لأنه يحافظ على قيمة رأس مالك. فمنذ زمن طويل توصل الإنسان لاكتشاف الذهب، حيث اعتبر وقتها الزينة الأفضل للنساء، وكذلك الرجال، فهو من المعادن النادرة الوجود. كما انه معدن نفيس، وله رونقه ولمعانه، وقيمته المميزة، ومع تطور الإنسان وحاجته للتبادل المال، تم استخدام الذهب في التبادلات التجارية. حيث استخدم منذ القدم كوسيلة ونظام دفع، بما يشبه العملات الحالية ونظام التبادل فيها.

استثمار السلع والذهب

يسعى الإنسان دوماً إلى استثمار السلع والذهب، حيث أن الأشخاص يبحثون بشكل دائم عن تنمية أموالهم عن طريق شراء السلع المعمرة. لكن أغلب التوجه أصبح نحو استثمار الذهب، وذلك لأنه يعتبر ملاذاً مناسباً للأموال والمستثمرين في وقت وقوع أزمات اقتصادية عالمية أو محلية. حيث أن الطلب العالمي على الذهب والاحتياطي منه أصبح كبيراً، فلم يعد مصدر زينة وحلي فقط. بل أن البنوك العالمية المركزية، تحتفظ بالذهب للتحوط المالي في حال انخفاض قيمة العملات للدول العظمى، والتي تعتبر عملاتها عالمية. فبالرغم من جميع الأزمات التي مر بها العالم وانهيار بعض البورصات العالمية، إلا أن الذهب استمر محتفظاً بقيمته. لا سيما أن الذهب أعلى السلع الاستثمارية في القيمة، وهو أفضلها وأكثرها فاعلية، في ظل ظروف العالم الراهنة في عالم الاقتصاد.

 

استثمر راس مالك واستقبل الارباح بشكل يومي بدون ما تفتح بزنس او تدور لك شريك اضغط هنا

صناديق الاستثمار

حيث أن صناديق الاستثمار في الذهب عبارة عن صناديق تم تصميمها فقط من أجل تتبع حركة سعر الذهب في الصعود والهبوط. وذلك بناء على تغير سعر سبائك الذهب في سوق الأوراق المالية. حيث تعتبر هذه الصناديق الاستثمارية من أفضل صور السلع تداولاً في بورصة الأوراق المالية. كما أن صناديق الاستثمار في الذهب، تعمل على تتبع مؤشر السوق المرجعي للذهب وتداوله، وتضم العديد من الأول من الذهب.

حيث تقوم كمستثمر بوضع رأس مالك في هذه الصناديق ليصبح لك جزء من الذهب الذي تضمه. وتتبع حصتك مؤشر السوق، وسعر الذهب في السوق، وما يحدث من بيع وشراء، وبعد ذلك تقسم الأرباح على كافة المستثمرين، كل وفقاً لحصته من رأس المال.

 

نصائح التداول في السبائك

يقدم لك الوسيط المالي صاحب الخبرة من باقة خبرائنا الذين نقدمهم لك عبر موقعنا، نصائح الاستثمار في الذهب. لا سيما أن الاستثمار في الذهب قد يبدو للوهلة الأولى سهل المراس، لكنك ستكتشف فيما بعد أن العملية تحتاج إلى الخبرة. كذلك أنت تحتاج عند استثمار أموالك إلى القدرة على تحديد نوع الاستثمار المناسب هل ستشتري سبائك بمفردك؟ أم ستستثمر في صناديق الذهب.  وإليك بعض نصائح الاستثمار في الذهب:

  • شراء الذهب بحيث يكون بمواصفات عالية ” عيار 24″ وهذا يضمن لك زيادة أرباحك، لأن مصنعيته أقل تكلفة.
  • ما تقوم بشرائه من أصول من ذهب يجب أن يشكل نسبة عشرين بالمئة إلى ثلاثين بالمئة فقط من محفظتك الاستثمارية.
  • لا تقم بشراء الذهب في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار الذهب بشكل كبير.
  • قم بشراء الذهب في تلك اللحظات التي يخبرك فيها وسيطك أن أسعار الذهب تنهار وتهبط.
  • دائماً اجعل تركيزك على الاستثمار بأموالك الخاصة، ولا تقترض أي مبلغ من أجل الاستثمار.
  • نوع في استثماراتك ما بين سلع مالية مختلفة، وكذلك سبائك الذهب، وصناديق الذهب الاستثمارية.

من الجدير بالتنويه له أن الوسيط صاحب الخبرة سيرشدك في عالم استثمار الذهب والسلع المختلفة من الأوراق المالية. لذا احرص على اختيار الأفضل من أصحاب الخبرة، ولديهم سنوات في تداول الذهب، وغيرها من الأوراق المالية.

 

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق