استثمار

أفضل وقت خلال اليوم لـ تداول الفوركس

من أكثر ما يسأل عنه المستثمرون الجدد هو أفضل وقت لـ تداول الفوركس على مدار اليوم، فأحد الأشياء المميزة لسوق تداول العملات أنه مفتوح طوال 24 ساعة لمدة 5 أيام بالأسبوع، مما يُعطي مساحة أكبر للربح على عكس الأسواق الأخرى، ومتاح في كل العالم ولكن هذا لا يعني أن كل الأوقات مناسبة لتداول الفوركس.

تداول الفوركس

الفوركس هو سوق تداول العملات الأجنبية يتم تداول العملات في صورة أزواج، مثلًا الدولار مقابل اليوره، وهو من أكثر الأسواق سيولة في العالم، وقد شهد العديد من التطورات في السنوات الماضية جعلته من أكثر الأسواق العالمية رواجًا.

ويطلق عليه سوق الربح السريع أو تجارة الربح السريعة، ويجب على الأشخاص المتعاملين مع هذا السوق اكتساب المهارات اللازمة للتداول والمعرفة التي تؤهلهم لاقتناص الفرص ومنها بلا شك معرفة أفضل أوقات التداول.

سجل الآن لشراء ذهب اون لاين أحصل على دعم خبير مالي و تداول الذهب اون لاين

أفضل أوقات لتداول الفوركس

هناك ساعات تتسم بالهدوء وساعات أخرى تعج بالمعاملات، ولذا فإن أفضل وقت للتداول عندما يكون السوق نشط أو التقلبات عالية، حيث تكون السيولة في أعلى مستوى لها وتكون نسبة المشاركة مرتفعة، كما أن الفروقات السعرية بين سعر العرض والطلب تنخفض مع زيادة حجم التعاملات مما يزيد من فرص الربح للمتداولين.

ويرجح آخرون أن أفضل وقت للتداول على الإطلاق هو وقت تداول البنوك وبشكل عام يعتمد وقت تداول الفوركس على أهدافك الشخصية من التداول ونمط تداولك فيفضل البعض التداول وقت النشاط وآخرون يفضلون التداول في أوقات الهدوء حسب نمط التداول المعتمد لهم.

تداخل جلسات تداول العملة

يعد أفضل يوميًا لتداول العملات عندما تكون نسبة التقلبات مرتفعة، ويزداد حجم التداول الكلي بالسوق مع تتداخل جلستي تداول في وقت واحد، أي تكون أكثر من بورصة عالمية مفتوحة في ذات الوقت. وكلما زاد عدد الصفقات، كلما انخفضت الفروقات السعرية وزادت التقلبات السعرية.

وإذا اخترنا أفضل وقت للتداول باليوم سيكون وقت التداخل بين نيويورك ولندن يبدأ من الساعة 1 بتوقيت جرينتش مع افتتاح جلسة نيويورك، وينتهي في تمام الساعة الرابعة مع اختتام دورة لندن.

سجل الآن واستثمر في أسهم أرامكو السعودية وتحقيق دخل إضافي من منزلك

ولكن لا تقتصر ساعات التداول على أعلى سيولة فقط، بل على أعلى معدل تذبذب، حيث يتم إصدار الكثير من التقارير  المهمة للسوق خلال تلك الساعات، مثال على ذلك في العادة يتم جدولة التقارير الأمريكية صباحًا، ما بين الساعة 1:00 مساءً بتوقيت جرينتش والساعة 4:00 مساءً بتوقيت جرينتش، فبالرغم من ارتفاع السيولة، فعادة ما تقلل بسبب تقلب الأسعار، لأن الكم الهائل من قوة الشراء والبيع خلال وقت التداخل بين نيويورك ولندن يتسبب في حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار كل يوميًا.

كما تفتح جلسة سيدني وقت جلسة طوكيو مع بورصة سنغافورة وجلسة هونغ كونغ، فيشكلون معًا جلسة تسمى بجلسة التداول الآسيوية، وتكون كميات التداول فيها صغيرة نسبيًا، كما أن نسبة التقلبات تُصبح أعلى في النقاط، من وقت وجود جلسة تداول واحدة فقط.

أفضل العملات للتداول خلال كل جلسة تداول

  • جلسة طوكيو: يشهد فيها الين الياباني كثير من الحركة يكون زوج  ال USD/JPY،نشط
  • جلسة لندن: تكون مناسبة للتداول الجنية الإسترليني.
  • جلسة نيويورك: الدولار هو العملة المهينة نظرًا لأنها أكبر مركز مالي عالمي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق