الاستثمار

أفضل استثمار وقت التضخم

أفضل استثمار وقت التضخم

أفضل استثمار وقت التضخم، يقول الخبراء إن مخاوف الركود بسبب تضخم الاقتصاد قد أصابت المستثمرين في الشهور السابقة. حيث أن الأسعار تواصل الارتفاع في نفس الوقت الذي لا زال فيه الاقتصاد يعاني من وتيرة هبوط حاد. لكن هناك استراتيجيات يمكن للمستثمرين استخدامها لتجنب تلك المخاطر. لعل الذهب أفضل استثمار وقت التضخم لكونه يحتفظ بقيمته بشكل كبير، نتعرف اكثر على هذا الموضوع.

أفضل استثمار وقت التضخم

الاقتصاد المصحوب بالركود هو اقتصاد يعاني من ركود النشاط الاقتصادي والتضخم المتسارع. حيث عرفت هذه الظاهرة في السبعينيات للمرة الأولى، عندما تسببت الصدمات النفطية في ارتفاع الأسعار لفترات طويلة. بينما عانى إجمالي الناتج المحلي من هبوط حاد في النمو، كما صعدت أسار النفط، وهذا زاد من المخاوف وقت التضخم.

أفضل عمل يمكن الاستثمار فيه هو العمل الذي لا يتطلب إعادة استثمار مستمر، لأنه يصبح أكثر تكلفة عندما تنخفض قيمة الدولار. كما أن أفضل استثمار خلال فترات التضخم هو الشراء لمرة واحدة ولا يجب أن يستمر الاستثمار الرأسمالي في وقت لاحق. لأنه خلال فترات التضخم المرتفع يصبح أي استثمار رأسمالي كبير عملاً ذا قيمة منخفضة.

كيف تحمي أموالك من التضخم

بين مقولتي ” الأزمة تخلق الثروة ” و “الحذر ”، ينصح الاقتصاديون في جميع أنحاء العالم المستثمرين بالحذر في استثمار أموالهم. خاصة بعد أن أعلن صندوق النقد الدولي عن نظرته القاتمة بالنسبة لمستقبل الاقتصاد العالمي. بالنظر إلى الركود العالمي الذي نتج  عن Covid-19 قد يكون أسوأ بكثير مما أصاب العالم قبل اثنى عشر عامًا من أزمة مالية. يعد امتلاك حصة في شركة كبيرة أمرًا مفيدًا لأن منتجات الشركة ستظل مطلوبة بغض النظر عن التغيرات في قيمة الدولار.  أيضا هناك أهمية كبيرة للتملك للعقارات في وقت الركود التضخمي، حيث يدفع المستثمرون مرة واحدة فقط ويتمتعون باحتفاظه بقيمته، وإمكانية إعادة البيع.

 

أفضل استثمار في وقت الكساد

لعل الركود التضخمي، وما يحدث من كساد اقتصادي في وقت الأزمات، يثير مخاوف الكثير من المستثمرين، والذين يرغبون بتنمية أموالهم. وقد بين خبراء الاقتصاد أن هناك خمس طرق تعتبر أفضل استثمار في وقت الكساد والتضخم، وهي الحل الأمثل للخوف. ومن هذه الطرق:

  1. الاستثمار عن طريق شراء الذهب.
  2. كما يمكنك الاستثمار من خلال شهادة الإيداع للذهب في البنوك، والتي تكون بديلاً للاستثمار عن الذهب الحقيقي.
  3. كذلك الاستثمار في شراء السندات.
  4. كما يوجد الاستثمار في العقارات.
  5. كذلك الاستثمار من خلال شراء الأسهم.

 

– دخل يومي 500 ريال مضمون بدون حاجة لتجربة 5 طرق لتحقق دخل يومي 500 ريال حلال اضغط الان

 

الاستثمار في الذهب وقت التضخم

تصدّر الذهب، بصفته أصلًا آمنًا، قائمة طرق الاستثمار خلال الأزمة، وهو ما كان له تاثير في أداء الذهب في الأشهر  الماضية. حيث وصل إلى أعلى مستوى له خلال تسع سنوات،  متجاوزاً علامة 1800 دولار للأوقية. بشكل عام، تميل المعادن النفيسة مثل الفضة والذهب إلى الأداء المميز وتحافظ على جودة الأداء عندما يتباطأ السوق. حيث أنه من مزايا التداول في الذهب أنه يحمي الأموال من العوامل التضخمية. كما يعتبره بعض خبراء الاقتصاد الاستثمار المستقر في الأزمات.  وكأنه ينخفض ​​في أوقات مختلفة من العام، لكن قيمته تزداد على الأجل الطويل. كذلك يعتبر التداول في الذهب ملاذًا آمنًا للأثرياء من أجل ادخار وزيادة وحفظ أموالهم في مأمن من التضخم. كذلك يحمي الأموال من تقلبات الأسواق المالية المستمرة. حيث يتم تداول شهادات الإيداع بصورة يومية في صفقات بيع وشراء، بدون شراء الذهب الحقيقي وتخزينه.

كما أن خبراءنا في الوساطة المالية لديهم من الخبرة والنصائح التي تعينك في توجيه أموالك وقت التضخم. تحدثنا في هذه المقالة حول موضوع يثير قلق الكثير من المستثمرين أفضل استثمار وقت التضخم.

الوسوم

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق