نفط

أسعار النفط مباشر

أسعار النفط مباشر

 

أسعار النفط مباشر، يعتبر النفط واحدا من أهم المنتجات العالمية المستخدمة والمستهلكة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم. مما جعله واحدا من السلع المستخدمة في سوق الاسهم بشكل كبير بحيث يتم تداوله بشكل يومي وفقا للسوق العالمية.

كما أن أسعار النفط مباشر تتغير باستمرار بالنظر إلى حالة السوق العالمية للبورصة و الأسهم في جميع أنحاء العالم. ذلك يعتمد على حجم الصادرات والواردات الخاصة بالنفط. حيث ان منظمة الأوبك هي المسؤولة بشكل مباشر عن النفط الخام وتداوله في سوق الاسهم الاوروبية والعالمية.

 

 

توقعات أسعار النفط

تشير توقعات أسعار النفط إلى أنه سوف يصل إلى أعلى سعر خلال الأسبوع الحالي وقيمته 71.800 للبرميل الواحد. كذلك على الرغم من كون أسعار النفقط مباشر انخفت بما نسبته حوالي 4% خلال وقت افتتاح السوق لهذا الأسبوع إلا أنه سيعود للارتفاع مرة أخرى. كما أن ادنى سعر وصل إليه النفط هو 70.640 ووصل مرة أخرى إلى 71.487.

أيضا من المتوقع أن يكون سعر إغلاق النفط النهائي عند 70.807 خلال الأيام القليلة القادمة من أجل تفادي الخطر والخسارة خاصة وأن جميع التوقعات تشير إلى الهبوط والوصل إلى 68 نظرا لإيقاف بعض تعاقدات النفط العالمية والعربية في الآونة الأخيرة.

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

أسعار النفط اللحظية

تعتمد أسعار النفط مباشر على الحالة اللحظية التي يعيشها النفط وفقا لمؤشر الاسهم العالمية في سوق التداول والبورصة. وهذا ما يساهم بصورة كبيرة في تحديد السعر بشكل مثالي. وهذا ما يجعل النفط دائم التغيير في سعره طبقا للتغيرات التي تحدث في سوق الاسهم بشكل مستمر.

حيث ان البراميل النفطية التي يتم إنتاجها تتأثر بشكل دوري وفقا للآبار النفطية وعملية الاستخراج، وهذا ما يجعل الدول تعتمد على احتياطي النفط كمصدر قوة لها في السوق العالمية. إلى جانب كون الذهب الأسود طاقة غير متجددة مما يعني أن امتلاكه بمثابة امتلاك القوة، وفيما يلي أسعار النفط اللحظية.

  • خام غرب تكساس الوسيط 71.12
  • كذلك نفط خام برنت 73.07
  • كذلك الغاز الطبيعي 3.354
  • أيضا تسخين النفط 2.111
  • OPC Blend 95.73
  • كذلك مارس الولايات المتحدة 70.43
  • سلة أوبك 71.31
  • مؤشر الخام الكندي 56.01
  • أيضا بورصة دبي للطاقة عمان 71.48
  • أخيرا سلة المكسيك 67.11

 

سعر النفط الخام

إن الأساس في أسعار النفط مباشر هو سعر النفط الخام والمرتبط بشكل أساسي في منظمة الأوبك العالمية بحيث يكون سعره مناسبا للسوق العالمية بصورة كبيرة وهذا ما يتم اعتماده بشكل رئيسي من خلال منظمات النفط العالمية.

حيث ان سعر النفط الخام في القوت الحالي هو ما بين 70 إلى 72 دولار أمريكي ويختلف السعر وفقا للاسهم العالمية بشكل دوري بحسب عمليات التداول والبيع والشراء ومخزون احتياطي النفط في كل دولة. بالإضافة إلى أنه يعتمد بالأساس على عملية الاستخراج التي تتم بشكل يومي في الدول المصدرة للنفط.

كما أن النفط الخام يتم إعادة تكريره واستخراج كافة المنتجات الخاصة فيه مثل الوقود والفحم والغاز الطبيعي والزيت وغيرها حتى يتم استثمار كافة المواد الموجودة بشكل منفصل وهذا ما يجعل النفط الخام هو الدارج في السوق العالمية بشكل كبير.

 

اخيرا يمكن القول بأن النفط يعتبر واحدا من أهم مصادر الطاقة الغير متجددة في جميع أنحاء العالم ويكاد لا يمكن الاستغناء عنه بصورة أساسية مما جعله سلعة عالمية قادرة على رفع اقتصاد الدول بصورة كبيرة، ومن الجدير ذكره أن احتياطي النفط لا يقل أهمية عن احتياطي الذهب في جميع الدول العالمية التي تمتلك قوة النفط في العالم.

 

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق