استثمار

أساسيات تعلم تداول العملات للمبتدئين في 3 خطوات

ما هي أساسيات تعلم تداول العملات للمبتدئين ؟ إن سوق العملات من الأسواق المثيرة فهي أكبر الأسواق المالية سيولة في العالم يصل معدل التداول يوميًا لأكثر من تريليون دولار، فإذا كنت مبتدأ وتريد الدخول لهذه السوق العالمية فلابد منك من تعلم أساسيات تداول الفوركس وتكون على دراية بكل صغيرة وكبيرة في تداول العملات لتحقيق الربح وتلافي الخسارة.

أساسيات تعلم تداول العملات للمبتدئين

يعمل سوق تداول العملات الأجنبية 24 ساعة أو على مدار اليوم لمدة 5 أيام أسبوعيًا، لذلك فإن فرص الربح عالية مقارنة بغيره من الأسواق المالية، بجانب أنه يمكن لأي مستثمر في أي بلد الاستثمار فيه، ولكن قبل ذلك لابد من فهم أهم أساسيات تعلم تداول العملات للمبتدئين ممثلة في التالي :

سجل الآن وابدأ في التداول لتحقيق آلاف الدولارات أرباح شهرية

البحث عن وسيط موثوق بيه

أول خطوات تداول العملات : هي البحث عن شركة وسيطة موثوقة تتمتع بالسمعة الطيبة في المجال، فالوسيط الذي تختاره هو أهم خطوة تتخذها عند دخولك لعالم الفوركس حيث أن له تأثير كبير على نجاح صفقاتك.

لذا تأكد من كونه وسيط قانوني ومنظم، ومرخص من قبل الهيئات المالية وخاضع لقوانين الفوركس، وأيضًا ضرورة التأكد من سلامة الخوادم، ووجود الدعم الفني متاحًا طوال فترات التداول، بجانب توفيره للأدوات اللازمة والبرامج التقنية والتحليلات الدائمة لحركة الأسواق.

البحث عن منصة التداول المناسبة

ابدأ بفتح حساب تجريبي من خلال منصة تداول فوركس، من أجل مراقبة برنامج الوسيط الخاص بك، بتلك الطريقة سوف تتعرف على برنامج الشركة الوسيطة وهل هو مناسب لك أم لا، وهنالك عدد من الاعتبارات لابد أن تأخذها في الاعتبار عند اختيارك لمنصة التداول:

  • اختر وسيطًا سهل الفهم والخصائص.
  • سرعة في تنفيذ الأوامر سواء البيع أو الشراء ووقف الخسارة.
  • تتضمن رسومًا بيانية وأدوات للتحليل الفني.
  • إمدادك بالأخبار الحية والبيانات الحديثة عن الأسواق.

اختار الآلاف من المتداولين هذه المنصة للتداول وكسب المال. يمكنك أن تبدأ الآن

ابدأ بالتدريب قليلًا مع برنامج الشركة الوسيطة من خلال فتح حساب تداول وهمي لاختبار الوسيط بأموال وهمية، فالحسابات التجريبية طريقة فعالة في تعليم المبتدئين أساسيات تداول العملات الأجنبية، كما أنه وسيلة مفيدة في التعرف على خصائص المنصة واستراتيجيات التداول فيها.

البحث والدراسة والتعليم

احرص بشكل دائم أن تكون صفقاتك بناءً على البحث لتجنب الممارسات الخاطئة، فحركة الأسواق والأسعار ليست عشوائية كما يعتقد الكثيرين، فالفوركس سوق فني، ولذا اجعل التحليل الفني صديقًا لك.

ويُمكن لأي متداول تعلم التحليل الفني وتحليل الرسوم البيانية التي توضح تقلبات الأسعار وحجم التداول وقوة العرض والطلب، فالنجاح في الفوركس يعتمد بشكل كبير على جديتك في التعلم وأخذك الوقت الكافي لفهم كل شيء.

هذه الخطوات الثلاث هي أساسيات تعليم تداول العملات للمبتدئين، حيث أن سوق الفوركس سوقًا في نمو مستمر لأنه الأكبر في العالم والأكثر ربحًا لذلك اجعل التعليم الدائم صديقًا لك .. ابحث وتعلم ثم تداول ..

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق